الرئيسية / آخر الأخبار / قبائل سورية في تركيا تدعو للتجهيز للتحرك نحو شرق الفرات

قبائل سورية في تركيا تدعو للتجهيز للتحرك نحو شرق الفرات

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

تزداد دعوات شيوخ عشائر سورية موجودين في تركيا للانخراط في عمليات عسكرية داخل الأراضي السورية، آخرها دعوة إلى التحضير للسيطرة على مناطق شرق الفرات.

واجتمع زعماء وشيوخ عشائر سورية وتركية في أورفة، اليوم الأربعاء، بعد دعوة من خالد الخلف، أحد شيوخ عشيرة “البكارة”، بضحور قائم مقام ووالي المدينة التركية.

وقال الخلف إن الاجتماع كان على سبيل التعارف وحضره زعماء ورموز عشائرية من سوريا ينحدرون من الفواعرة، الحديديين، الجبور، العساسنة، عدوان، العكيدات، وغيرها.

واعتبر أنه كان بمثابة الحث لأبناء وزعماء القبائل الأخرى على التعاضد وتحرير المنطقة الشرقية من سوريا، التي تسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية” وعمادها “وحدات حماية الشعب” (الكردية).

وتطالب عشائر سورية بجمع كافة أبنائها للتحرك ضد النظام السوري و”قسد” بمساعدة تركيا، وفق ما قال رئيس مجلس “البكارة” في الشمال السوري، نامس الدوش.

ويشارك العشرات من أبناء العشائر في فصائل تعمل ضمن غرفة عمليات “غصن الزيتون”.

وكانت اسطنبول التركية احتضنت نهاية العام الماضي، أول مؤتمر للعشائر والقبائل السورية، بمشاركة ممثلين عن أكثر من 60 قبيلة وعشيرة.

واتفق المجتمعون على عقد اجتماعات دورية، لاستكمال الأمور ذات الصلة بالبناء التنظيمي المقترح لمشروع العشائر والقبائل وأهدافهم الاستراتيجية.

في وقت سابق من الشهر الماضي، تعهد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بالتوجه إلى مدينة القامشلي شمالي سوريا بعد انتهاء عملية “غصن الزيتون” في عفرين.

وتابع أردوغان: “بعد تطهير عفرين من الإرهابيين، سنتوجه إلى منبج وعين العرب وتل أبيض ورأس العين والقامشلي لتطهير كل هذه المناطق أيضًا”.

وتعرقل المصالح الدولية في المنطقة التحرك التركي، وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية التي تدعم “الوحدات الكردية”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مبعوث بوتين يلتقي الأسد ومملوك بعد قدومه من السعودية

وكالات – مدار اليوم أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن وفدًا رفيع المستوى ...