الرئيسية / آخر الأخبار / جملة قرارات حول تصريح العمل وتأسيس الشركات في تركيا

جملة قرارات حول تصريح العمل وتأسيس الشركات في تركيا

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

أصدرت الحكومة التركية والمؤسسات المعنية ضمنها جملة من القرارات والتعديلات بخصوص تأسيس الشركات واستصدار أذونات العمل للأجانب في تركيا.

وقالت مصادر قانونية اليوم الجمعة، إن القرارات والتسهيلات للمستثمرين بدأت مطلع العام الحالي كنقاشات طبق بعضها.

ووفق المصادر نوقشت تغييرات قانون تأسيس الشركات والتعامل مع أذون العمل في 15 من شباط الماضي، لتقرها تركيا منتصف آذار الماضي وتدخل حيز التنفيذ.

وبموجب التعديلات الجديدة، أصبحت كتابة الاتفاقية لتأسيس الشركة تجري في غرفة التجارة، بدلًا من تنظيمها لدة الكاتب بالعدل (نوتر).

ولم يعد هناك داعٍ للحجز المؤقت على 25% من رأس مال الشركة في البنك لإتمام عملية التسجيل في غرفة التجارة، بل أصبح بالإمكان تأسيس الشركة دون الحاجة لذلك.

ويفتتح الراغب بتأسيس الشركة حسابًا في البنك بعد انتهاء العملية، ثم يمكنه إيداع رأس المال خلال سنتين من تاريخ بداية تأسيس الشركة، ما يسهل الأمر على الكثيرين.

وسُهلت التغييرات في منح أذونات العمل على المقبلين لاستخراجها، وأصبح بالإمكان تجنب تقديم وكالات للمحاسب القانوني واستخراج شيفرة خاصة بكل موظف وبكل شريك، لتصبح جميعها تتابع عن طريق التوقيع الإلكتروني (E imza).

ويمكن الحصول على التعديلات عن طريق التوقيع الإلكتروني، وهو عبارة عن “فلاش ميموري” تؤخذ عن طريق البريد الحكومي (PTT)، التي يمكن عن طريقها تنزيل البرامج الخاصة بوزارة العمل، ومتابعة طلبات إذن العمل المقدمة من الشركة لموظفيها أو مالكيها.

ويمكن متابعة معاملة “تأمين SGK” الخاص بأذونات العمل عن طريق “الفلاش”، وفتح النظام “سيستم” الخاص به وإغلاقه دون الذهاب للدائرة والمراجعة باليد،.

وأصبح متاحًا الحصول على بريد عنوان إلكتروني معتمد من وزارة العمل وغرفة التجارة، لتكون المراسلات عن طريقه بشكل أسهل وأبسط “kep adres”، لترسل إليه نتائج ومعلومات الطلبات المقدمة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتل مدير أمن ولاية ريزة التركية

ريزة – مدار اليوم – الأناضول أعلنت ولاية ريزة اليوم الثلاثاء، مقتل ...