الرئيسية / أخبار / واشنطن و”الناتو” يعلنان: سنبقى في سوريا

واشنطن و”الناتو” يعلنان: سنبقى في سوريا

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

أعلنت البعثة الأميركية في الأمم المتحدة وحلف شمال الاطلسي “الناتو”، أن قواتهما لن تنسحبا من سوريا على المدى المنظور.

وقالت المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن، نيكي هيلي إن “الرئيس ترامب يقول إن أولويتنا كانت دائما هزيمة “داعش”، وهو لا يقول إننا سننسحب حين ننتصر عليه. هو يقول سوف نعمل مع شركائنا وأصدقائنا ونقرر ما سيكون لاحقا”.

وفي السياق، أكدت المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة أن “داعش” يفقد مواقعه بسرعة، وأن واشنطن لن تسمح بعودته، مضيفة: “إن الرئيس يستمع تماما لجنرالاته في هذه المسألة لأنهم لا يريدون هذا (التنظيم)”.

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، عدل عن قرار انسحابه من سوريا، بعد اعتراض وزير الخارجية الجديد مايكل بومبيو، ورئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية جوزيف دانفورد، خلال اجتماع مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض الأسبوع الجاري.

بدوره، أعلن الأمين العام لحلف “الناتو” ينس ستولتنبرغ، عن أن التحالف الدولي -الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ضد تنظيم “داعش”- سيبقى في سوريا طالما تطلبت المهمة ذلك.

وأشار الأمين العام لحلف الناتو متحدثا لطلاب الجامعة في دالاس الأمريكية، إلى إن التحالف سيكون في سوريا بقدر ما تقتضي ضرورة اقتناعه بالتدمير الكامل لتنظيم “داعش”.

ولفت إلى أن “قوات (الناتو) غير موجودة في سوريا على الأرض”، لكن الحلف جزء من التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش”.

وعاد ليقول “هذا بالطبع قرار سيادي للولايات المتحدة في إشارة لبقاء قواتها في سوريا، لكن النهج العام في التحالف الدولي هو البقاء هناك حاليا”، بحسب موقع “روسيا اليوم”.

ووفقًا لبيانات غير رسمية، يمكن لما يصل إلى 2000 جندي أمريكي البقاء في سوريا إلى أجل غير مسمى.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

صحيفة: روسيا تريد تفاهما ثلاثيا بشأن مدينة إدلب ووجودا للنظام بالجسر

وكالات _ مدار اليوم كشفت تقارير صحفية، عن أن روسيا تسعى لترك ...