الرئيسية / آخر الأخبار / “البنتاغون” يبحث مستقبل “الوحدات الكردية” في سوريا

“البنتاغون” يبحث مستقبل “الوحدات الكردية” في سوريا

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

أكدت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، أن العسكريين الأميركيين يتحدثون إلى شركائهم الأكراد وغيرهم في سوريا لتسوية القضايا المتعلقة بدعم واشنطن لهم بعد انسحاب الولايات المتحدة من هذا البلد.

وقال وزير الدفاع الاميركي جيمس ماتيس، ردا على سؤال فيما إذا كان الدعم للمسلحين الأكراد سيستمر حال الانسحاب الأميركي “نجري مشاورات مع حلفائنا وشركائنا الآن وسنعمل على ذلك”.

وأمس الأول، أعلنت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) أن المهمة العسكرية الأميركية في سوريا لم تتغير وأن العسكريين الأميركيين باقون في هذا البلد في الوقت الحاضر.

كان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن الاسبوع الماضي أنه يريد سحب قوات بلاده من سوريا “في وقت قريب جدا”.

واشار البيت الابيض في بيان الأربعاء الفائت إلى أن “المهمة العسكرية” للقضاء على تنظيم داعش في سوريا شارفت على الانتهاء”، لكن من دون أن يشير إلى أي جدول زمني محتمل لانسحاب القوات الأميركية من هذا البلد.

وأوضح بعد ذلك أن المهمة الأميركية رهن بالقضاء نهائيا على التنظيم الإرهابي في سوريا وبـ”نقل” المسؤوليات التي تتولاها القوات الأميركية حاليا إلى (القوات المحلية)، التي ستواصل الولايات المتحدة تدريبها، لضمان أن داعش “لن يعود للظهور مجددا”.

وتعد قضية محاربة “داعش” إحدى القضايا التي تشغل واشنطن، فضلا عن مستقبل المسلحين الأكراد، الذين دربتهم واعتمدت عليهم ضد التنظيم.

ويستبعد مراقبون، أن يلغي الانسحاب الأميركي وحتى حال حدوثه، أي تأثير لواشنطن على مستقبل الحل في سوريا، وسط مابعتبرونه بألا نهاية للحرب دون توافق أميركي روسي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

نقاط مراقبة روسية على حدود الجولان

الجولان – مدار اليوم 24/09/2018 نشرت القوات الروسية أمس ست نقاط مراقبة ...