الرئيسية / آخر الأخبار / ترامب: الأسد “حيوان” وسيدفع ثمناً باهظاً جراء هجومه الكيماوي في دوما

ترامب: الأسد “حيوان” وسيدفع ثمناً باهظاً جراء هجومه الكيماوي في دوما

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

هدّد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، روسيا وإيران بأنّ “الثمن سيكون باهظًا” وهما يتحمّلان المسؤولية عن دعم “الأسد الحيوان”، وذلك في أول تعليق له على مجزرة الكيماوي في دوما بغوطة دمشق الشرقية.

وقال ترامب في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع التواصل الإتماعي “تويتر”، عصر اليوم الأحد الثامن من نيسان / أبريل: إنّ ” الرئيس أوباما إذا عبّر عن خطه الأحمر المعلَن في الرمال، لكانت الكارثة السوريّة قد انتهت منذ فترة طويلة !، وكان الأسد الحيوان في التاريخ ! “.

وأضاف: ” قتلى كثيرون، بينهم نساء وأطفال، سقطوا جرّاء هجوم كيميائي مجنون في سوريا، والمنطقة، التي شهدت هذا الحادث الوحشي، معزولة ومحاصرة من قبل الجيش السوري، الأمر الذي يجعل الوصول إليها غير ممكن على الإطلاق للمجتمع الدولي “.

وطالب بأن تكون دوما ” منطقة مفتوحة على الفور للمساعدة الطبيّة والتحقق، فكارثة إنسانية أخرى حصلت بدون أيّ سبب! “.

ومن جانبه، أعلن “توماس بوسرت” مستشار البيت الأبيض للأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب: عن أن الولايات المتحدة لا تستبعد شنّ هجوم صاروخي ردًّا على تقارير جديدة عن هجوم كيماوي على مدينة تسيطر عليها المعارضة في الغوطة الشرقية.

وأوضح في مقابلة مع برنامج (ذيس ويك) بقناة “إيه بي سي” التلفزيونية، الأحد، ”لا أستبعد شيئاً، ونحن ندرس الهجوم في الوقت الحالي” مشيراً إلى أنّ صور الحدث ”مروّعة“.

وفي وقت سابق اليوم، طالبت وزارة الخارجية الأمريكية، روسيا بـ ” وضع حدّ لدعم الأسد فوراً والعمل مع المجتمع الدولي لمنع المزيد من الهجمات بالأسلحة الكيميائية البربريّة على الفور “.

وكانت قوات الأسد، استهدفت دوما الليلة الماضية، بالغازات السامة، ما أوقع أكثر من 150 قتيلا، و1000 مصاب بحسب الدفاع المدني بالمدينة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...