الرئيسية / آخر الأخبار / “البنتاغون” يرصد مكان تواجد الأسد

“البنتاغون” يرصد مكان تواجد الأسد

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

تحدثت تقارير استخباراتية غربية عن قيام فريق من وزارة الدفاع الأمريكية برصد مكان تواجد بشار الأسد بعد تقارير تحدثت عن مغادرته قصره في دمشق بموكب عسكري روسي.

ونقل مصدر دبلوماسي مطلع أن فريق وزارة الدفاع الأمريكية حصل على معلومات من أجهزة المخابرات البريطانية والإسرائيلية التي أكدت انتقاله إلى مدينة اللاذقية التي تقع على الساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط.

ورجح خبراء عسكريون توجه الأسد إلى مسقط رأسه في مدينة القرداحة التي تصنف إداريا منطقة تتبع لمحافظة اللاذقية، وتبعد عن مطار اللاذقية عدة كيلومترات.

وقبل ايام رجح السفير الأمريكي السابق في سوريا، روبرت فورد، عدم معرفة المخابرات الأمريكية مكان، بشار الأسد.

وتحدث فورد خلال مقابلة مع شبكة “CNN” الثلاثاء الفائت، عن إمكانية شن أمريكا سلسلة من الضربات الجوية ضد النظام في المستقبل القريب.

وأكد أن الضربات الجوية ستكون رسالة للأسد بأن “قرار أمريكا حاسم وأنها لا تمزح”، وتجبره على التفكير أكثر من مرة قبل استخدام الأسلحة الكيماوية مرة ثانية.

وخلال سؤال من قبل المقدمة لفورد حول إمكانية الإطاحة بالأسد نتيجة الضربة العسكرية، استبعد فورد ذلك لسبيين الأول كون الأسد خطًا أحمر بالنسبة لروسيا.

وقال فورد إن إسقاط الأسد سيجعل أمريكا في مواجهة مباشرة مع روسيا، مشيرًا إلى أن الضربة الجوية ستكون فقط رسالة من أجل إيقاف استخدام الأسلحة الكيماوية.

أما السبب الثاني فأرجعه فورد إلى عدم معرفة المخابرات الأمريكية بمكان الأسد، قائلًا “بصراحة سأكون متفاجئًا إذا كانت المخابرات تعلم موقع ومكان وجود الأسد”.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، ذكرت أن بشار الأسد غادر قصره الرئاسي صباح الأربعاء برفقة قافلة عسكرية روسية خوفاً من التعرض لقصف أميركي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ألمانيا تعتزم تشديد قوانين ترحيل اللاجئين

وكالات – مدار اليوم أعلنت ألمانيا اليوم الخميس نيتها تشديد قوانين ترحيل ...