الرئيسية / آخر الأخبار / تركيا تنشئ مخيمات لمهجري الغوطة الشرقية

تركيا تنشئ مخيمات لمهجري الغوطة الشرقية

الرابط المختصر:
وكالات – مدار اليوم
 
بدأ الهلال الأحمر التركي بإنشاء 1700 خيمة في مدينة أعزاز شمالي حلب، وفي إدلب، لإيواء المهجّرين من الغوطة الشرقية، كما أُرسلت ولاية قهرمان مرعش مساعدات إلى الشمال السوري.
 
وقال منسق المساعدات الإنسانية للهلال الأحمر التركي في سوريا، قادر آق كوندوز لوكالة الأناضول: “إنهم يعتزمون في المرحلة الأولى إنشاء مخيم من 500 خيمة في أعزاز، و 1200 خيمة أخرى في إدلب”.
 
ولفت، إلى بدء تشغيل مخيم “البل” شمالي أعزاز، والبدء بأعمال بناء البنية التحتية لمخيم “البل-2” في المنطقة نفسها، مؤكداً أن المنظمة تعمل على إنشاء المخيمات وتأمين احتياجات الأهالي هناك، طالما اقتضت الحاجة لذلك.
 
وتحدث: “بحسب تقارير الأمم المتحدة، يبلغ عدد الخارجين من الغوطة الشرقية، 40 ألف شخص، إلا أن جميع هؤلاء لا يتوجهون إلى المخيمات، بل يذهب بعضهم إلى أقاربهم ومعارفهم في الشمال السوري”.
 
وأضاف المنسق، أن المنظمة تستقبل السوريين القادمين من الغوطة الشرقية، وتقدم لهم طروداً غذائية عاجلة.
 
في سياق متصل، أرسلت بلدية قهرمان مرعش جنوبي تركيا، بالتعاون مع مؤسسات إغاثية تركية، أمس الأربعاء، 3 شاحنات مساعدات إنسانية إلى منطقتي عفرين وإلى مهجري الغوطة الشرقية.
 
من جانبه، تطرق منسق شؤون سوريا في وقف خيرات، محمد عبيد كوشكر، إلى الوضع المأساوي في الفترة الأخيرة بالغوطة الشرقية، مضيفاً أننا “سنجمع المساعدات ونلبي احتياجات المهجرين عبر تأسيس مخيم في إدلب من أجلهم”.
 
وتحدث رئيس جمعية “أيسار”، علي شنر، قبيل انطلاق الحافلات، أن القادمين من إدلب وعفرين والغوطة الشرقية، يواصلون حياتهم تحت ظروف معيشية سيئة للغاية، متشكراً المتبرعين من أهالي المدينة.
 
وتوصل جيش الإسلام في دوما في 9 من آذار الحالي إلى اتفاق مع روسيا، يقضي بخروج مقاتليه ومن يرغب من المدنيين إلى الشمال السوري، بعد يوم واحد من شن قوات النظام هجوماً كيميائياً على المدينة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مفاوضات بين “سوريا الديمقراطية” والنظام بشأن سد الفرات

وكالات _ مدار اليوم كشفت “قوات سوريا الديمقراطية” عن محادثات تجري في ...