الرئيسية / آخر الأخبار / شبكة أميركية: ضرب 8 أهداف للنظام على طاولة ترامب

شبكة أميركية: ضرب 8 أهداف للنظام على طاولة ترامب

ارشيف
الرابط المختصر:
وكالات _ مدار اليوم
كشفت وسائل اعلام أميركية، عن أن واشنطن تفكّر في ضرب ثمانية أهداف محتملة لنظام الأسد ردا على مجزرة دوما الكيماوية.

ونقلت شبكة “سي إن بي سي” الأميركية عن مصدر تحدّث شريطة عدم الكشف عن هويته، قوله إنّ هذه الأهداف تشمل مطارين سوريين، ومركز أبحاث، ومرفق أسلحة كيميائية.

وأشار المصدر إلى أنّ قوات الأسد، نقلت عدداً كبيراً من القوات الجوية إلى المطارات التي تسيطر عليها القوات الروسية، ظناً منها بأنّ واشنطن ستكون متردّدة في توجيه ضربة إلى هناك.

غير أنّ الشبكة، لم تنقل عن المصدر تفاصيل أخرى، بشأن الأهداف التي قد تستهدفها الضربة العسكرية، أو توقيتها.

ومساء الخميس، اجتمع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مع فريقه للأمن القومي بشأن الوضع في سوريا، لكن “لم يتم اتخاذ قرار نهائي “، وفق ما ذكر البيت الأبيض، في بيان، مضيفاً “نواصل تقييم المعلومات ونتحدث مع الشركاء والحلفاء”.

سياق النقاط التي قد تكون هدفاً محتملاً للضربة العسكرية، أشار متابعون لـ”العربي الجديد”، في وقتٍ سابق، إلى مراكز انتاج السلاح الكيماوي في أرياف دمشق وحماة وحلب، والمطارات العسكرية، فضلاً عن مقرّات القيادات.

وبيّن المحلل العسكري العقيد الطيار مصطفى بكور، أنّ هنالك خمسة مطارات تابعة للقوى الجوية في جيش النظام “تعتبر الأكثر شراسة في القتل والتدمير”، وهي: مطار الشعيرات، ومطار حماة، ومطار التيفور، ومطار الضمير، ومطار السين، ربما تكون هدفا للأميركيين.

وقال بكور إنّه يوجد مطارات في الجنوب السوري وفي الساحل، مضيفاً أنّ قاعدة حميميم الساحلية تضم مطاراً، وباتت قاعدة عسكرية روسية. وذكّر بكور أنّ هناك 12 مطاراً عاملاً في سورية من بين 25 مطاراً كانت لدى جيش النظام قبل عام 2011.

وكان ترامب، زاد من حدة لهجته ضد نظام الأسد، وروسيا أقوى حلفائه، محذراً في تغريدة عبر “تويتر” من استهدافه بضربة عسكرية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتل قيادي في “داعش” بريف ديرالزور

ديرالزور – مدار اليوم 13/11/2018 قتل القيادي في تنظيم “داعش” غسان العلي ...