الرئيسية / آخر الأخبار / الجبير: السعودية مستعدة لإرسال قواتها إلى سوريا

الجبير: السعودية مستعدة لإرسال قواتها إلى سوريا

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

أعربت  المملكة العربية السعودية، عن استعدادها لإرسال قوات عسكرية إلى سوريا، وذلك عقب الحديث عن خطة تسعىلها إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لاستبدال القوات الأمريكية في سوريا بأخرى عربية.

وقال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير اليوم الثلاثاء، “عرضنا إرسال قوات من التحالف الإسلامي ضد الإرهاب إلى سوريا”.

وأضاف أن السعودية مستعدة لإرسال القوات‬⁩ في إطار ائتلاف أوسع إذا تم اقتراح ذلك.

وبحسب  ماذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال”، اليوم الثلاثاء، فإن إدارةالرئيس دونالد ترامب تسعى إلى تجميع قوة عربية لتحل محل القوة العسكرية الأمريكية في سوريا، بعد الانتهاء من تنظيم “داعش”.

وأضاف المسؤولون أن مستشار الأمن القومي الجديد لترامب، جون بولتون، اتصل مؤخرًا برئيس المخابرات المصرية بالوكالة، عباس كامل، لمعرفة ما إذا كانت القاهرة ستسهم في هذا الجهد.

وتأتي هذه التطورات عقب طلب إدارة ترامب من السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة المساهمة ببلايين الدولارات للمساعدة في إعادة إعمار شمالي سوريا، ليطلب منها حاليًا نشر قواتها.

وبحسب الصحيفة، لم يكشف عن الخطة حتى اليوم، وأشارت إلى أن بوادرها ظهرت عقب الضربة الثلاثية التي استهدفت النظام السوري لاستخدامه الكيماوي في مدينة دوما بالغوطة الشرقية.

وتهدف المبادرة المطروحة من قبل أمريكا إلى تجنب فراغ أمني في سوريا يسمح لتنظيم “داعش” بالعودة أو التنازل عن المكاسب التي تحققت بصعوبة للقوات المدعومة من إيران في سوريا.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...