الرئيسية / آخر الأخبار / الولايات المتحدة تهدد تركيا بعقوبات بسبب صفقة “اس400” الروسية

الولايات المتحدة تهدد تركيا بعقوبات بسبب صفقة “اس400” الروسية

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

هددت الخارجية الأميركية، أنقرة بالتعرض لعقوبات في حال إتمام صفقة “إس 400” مع روسيا، قبل أن تعود متحدثة باسم “البنتاغون” لتخفف اللهجة وتؤكد أنه لا يمكن إدماج هذه المنظومة في أنظمة حلف شمال الأطلسي.

وعبر مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون أوروبا وأوراسيا، ويتس ميتشيل عن قلقه من صفقة إس 400 الروسية، مشيراً إلى أن ذلك قد يعرض أنقرة للعقوبات الأميركية.

على أن المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأميركية، دانا وايت، عادت خلال مؤتمر صحفي أمس، لتخفيف لهجة التهديد التي صدرت عن الخارجية الأميركية، بالقول نحن نتحدث عن تركيا لناحية عدم إمكانية دمج هذه المنظومة، ولكن في النهاية فإن الأتراك سيتخذون القرار في ما يخص الأفضل لمصالحهم الاستراتيجية، وهذا ما ستحدده أنقرة.

وأضافت وايت، في إطار ردها على سؤال يتعلق بالجهود المبذولة لدفع تركيا للتراجع عن الصفقة، بالقول نستمر في مباحثات مع الأتراك في ما يخص قلقنا من عدم إمكانية دمج هذه المنظومة بمنظومة حلف شمال الأطلسي.

ويأتي ذلك، بينما أكدت صحيفة يني شفق الموالية للحكومة التركية، بداية الشهر الحالي، أيضا، جهود تركيا لتعزيز التعاون مع روسيا في مجال الصناعات الدفاعية، فيما بدا ردا على الضغوط الأميركية الشديدة لمنع صفقة إس 400.

​​

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحذيرات واشنطن تدفع النظام للتراجع عن تهديداته لجنوب سوريا

وكالات _ مدار اليوم أعلن مسؤول في نظام الأسد، أن نظامه ليس ...