الرئيسية / آخر الأخبار / بيونغ يانغ تتعهد بوقف تجاربها النووية وترامب يرحب

بيونغ يانغ تتعهد بوقف تجاربها النووية وترامب يرحب

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

أعلن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، أن “بلاده ستتوقف، اعتباراً من اليوم السبت، عن إجراء التجارب النووية الباليستية، وستغلق موقعاً للتجارب النووية في شمال البلاد، إثباتاً لصدق نيتها”، وسط ترحيب من الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، تصريحاً لكيم، جاء فيه “اعتبارا من 21 نيسان/إبريل، ستوقف كوريا الشمالية التجارب النووية وإطلاق الصواريخ الباليستية العابرة للقارات”.

إلى ذلك، رحّب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الجمعة، بإعلان الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ-أون، تعليق التجارب النووية والصاروخية الباليستية وإغلاق موقع للاختبارات النووية، معتبراً هذا التطوّر “نبأ ساراً جداً لكوريا الشمالية والعالم”.

وقال ترامب، في تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”: “كوريا الشمالية وافقت على تعليق جميع التجارب النووية وإغلاق موقع اختبار رئيسي. هذا نبأ سار جدًا لكوريا الشمالية والعالم. تقدم كبير! نتطلع إلى قمتنا المرتقبة في غضون أسابيع”.

ويأتي هذا، بعد أيام من الإعلان عن زيارة المرشح لمنصب وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، إلى العاصمة الكورية الشمالية، تحضيرا لقمة ترامب وجونغ أون.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحذيرات واشنطن تدفع النظام للتراجع عن تهديداته لجنوب سوريا

وكالات _ مدار اليوم أعلن مسؤول في نظام الأسد، أن نظامه ليس ...