الرئيسية / آخر الأخبار / معبر تجاري قريبا بين عفرين وتركيا…..وخط ثابت للشكاوى بالمنطقة

معبر تجاري قريبا بين عفرين وتركيا…..وخط ثابت للشكاوى بالمنطقة

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

يعتزم الجيش السوري الحر بالتعاون مع القوات التركية إنشاء معبر حدودي تجاري مع الجانب التركي من الجهة الشمالية الغربية لمدينة عفرين، ليصبح معبراً تجارياً.

وقال الناطق باسم الجيش الوطني السوري المقدم محمد حمادين، “إن التحضيرات مستمرة لفتح معبر بين قرية (الحمام) غرب ناحية جنديرس والجانب التركي”.

وأضاف بأن أهمية المعبر تكمن في رفع اقتصادية المنطقة وتوفير جميع الاحتياجات للمناطق الواقعة في ريف مدينة عفرين شمال سوريا، والتي تم تحريرها مؤخراً على يد الجيشين السوري الحر والتركي، ضمن عملية غصن الزيتون.

وتعد ناحية جنديرس ثاني أكبر ناحية في منطقة عفرين، وتكمن أهميتها في كونها تشكل عقدة الطريق الرئيسي بين ريف إدلب الشمالي من جهة أطمة الحدودية مع تركيا، ومنطقة عفرين.

في سياق متصل، نفى قيادي في الجيش السوي الحر، الأنباء التي تتحدث عن وجود حالة فلتان أمني في منطقة عفرين شمالي الخاضعة لسيطرة المعارضة.

وأعلن قائد “أحرار الشرقية”، أبو حاتم شقرا، تخصيص خطوط هاتف ساخنة للتعامل مع الشكاوى المقدمة من الأهالي، وحلها في أسرع وقت، بهدف منع أي حدوث أي انتهاك بحق أهالي المنطقة من أكراد وعرب.

وأوضح شقرا في حديثه لبلدي نيوز، أن تم حل عشرات القضايا والتجاوزات التي ارتكبت في أغلبها من قبل أشخاص لا ينتسبون إلى الجيش السوري الحر، ويزعمون أنهم ينتسبون لهذا الفصيل أو ذاك، حيث يشرف الجيش الحر على إعادة المسروقات إلى إصحابها ومعاقبة الجناة.

يُشار إلى أن الجيش السوري الحر وبالتعاون مع الجيش التركي، أعلن السيطرة على كامل منطقة عفرين، في آذار الماضي، ضمن عملية “غصن الزيتون” العسكرية التي انطلقت في العشرين من كانون الثاني الفائت.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

التجمع الديمقراطي السوري: الحراك الثوري والرفض الدولي منعا مهاجمة ادلب

اسطنبول – مدار اليوم أكد التجمع الديمقراطي السوري المعارض، أمس السبت، أن ...