الرئيسية / آخر الأخبار / تربية إدلب الحرة تطلق برنامج التعليم المفتوح للمدارس الابتدائية

تربية إدلب الحرة تطلق برنامج التعليم المفتوح للمدارس الابتدائية

الرابط المختصر:
ادلب – مدار اليوم
 
أطلقت مديرية التربية والتعليم في إدلب اليوم الأحد، برنامج التعليم المفتوح للمدارس الابتدائية، بهدف تحفيز الطلاب للتعلم وكسب المعارف.
 
ودشّنت مديرية التربية والتعليم برنامج التعليم المفتوح بمدرسة براعم المستقبل في بلدة حيش بريف إدلب، حيث قام كادر المدرسة بتطبيق البرنامج التعليمي بشكل جماعي أمام لجنة من المختصين من مديرية التربية.
 
وقال الموجه التربوي “محمد الجلول”، قال “أنهينا في العام الماضي برنامج التعليم الفعال، وكان قد حقق نتائج جيدة جداً، واليوم افتتحنا برنامجاً جديداً للقضاء على الروتين التعليمي وإخراج التلاميذ من قوقعة الغرفة الصفية إلى باحة المدرسة أو حديقة البلدة أو الملاعب أو أي مكان يتوافق مع سير المنهاج التعليمي الذي وضعته مديرية التربية”.
 
وأضاف الجلول، “هذا الجيل نشأ في ظل الحرب والنزوح والتهجير والفقر، وغيرها من الظروف والأسباب التي تنعكس سلباً على حياة الأطفال، ونحن نحاول بهذه البرامج ابعادهم قدر المستطاع عن الواقع السيء الذي يعايشونه، كما نسعى في مديرية التربية للارتقاء بالمؤسسة التعليمية عبر هذه البرامج إلى أعلى المستويات”.
 
ويهدف برنامج التعليم المفتوح لكسر الروتين التعليمي، حيث يتقرب الطالب أكثر من المعلم وزملائه ويصبح الطالب أكثر تفاعلاً مع المادة التعليمية.
 
يقول “أحمد القاسم” من كادر المدرسة التعليمي “قمنا اليوم بتطبيق برنامج التعليم المفتوح بشكل جماعي لكافة تلاميذ المدرسة، والبرنامج يقدم ساعة تعليمية وترفيهية بذات الوقت، وبشكل يومي يتم إعطاء الدرس على شكل حلقات كتاب أو فريقين رياضيين أو في المختبر حسب كل مادة”، مضيفاً “وجدنا اليوم تحسناً كبيراً في مستوى التلاميذ، ونأمل أن يحقق البرنامج أهدافه بالشكل المطلوب”.
 
يُذكر أن عشرات المنظمات العاملة في مجال التربية والتعليم علّقت أعمالها في محافظة إدلب، ما أدى إلى تفاقم معاناة القطاع التعليمي في المحافظة، وتسعى مديرية التربية والتعليم جاهدة لتحسين المستوى التعليمي في المحافظة رغم كل الظروف القاسية التي تعيشها المنطقة من قصف النظام وروسيا إلى اقتتال الفصائل.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأسد يستغل الملف الإنساني ويلغي التأشيرات الخاصة للمسؤولين والدبلوماسيين الأوروبيين

وكالات – مدار اليوم كشفت مصادر دبلوماسية، عن أن بشار الأسد ألغى ...