الرئيسية / آخر الأخبار / نظام الاسد ينفي التحضير لهجوم على إدلب

نظام الاسد ينفي التحضير لهجوم على إدلب

الرابط المختصر:
وكالات – مدار اليوم
 
نفت رئاسة النظام أن يكون بشار الأسد قد أجرى مؤخراً أيّ حديث أو مقابلة مع أي وسيلة إعلامية، وذلك بعد أن تناقلت وسائل إعلام وصفحات على الفيسبوك تصريحات منسوبة له حول شنّ عملية عسكرية على مدينة إدلب شمالي سوريا .
 
ونقلت هذه الوسائل عن صحيفة “ازفيستيا” الروسية، أن بشار الأسد طلب لقاء الرئيسِ الروسي، فلاديمير بوتين، بشكل عاجل في روسيا لبحث الهجوم على إدلب، وأن قوات النظام مستعدة لمهاجمة محافظة إدلب بنحو 80 ألف جندي، إضافة إلى 40 ألف جندي من “حزب الله” وإيران، مع دبابات ومدافع وراجمات صواريخ”.
 
وقالت المكتب الإعلامي لرئاسة النظام: إن “أيّ لقاء أو تصريح أو حديث يُجريه بشار الأسد مع أيّ موقع أو صحيفة أو وسيلة إعلامية، سينشر أولاً على وسائل الإعلام والحسابات الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي”.
 
ويتزامن الحديث عن إمكانية الهجوم على إدلب بعد سيطرة قوات النظام على كامل الغوطة الشرقية والقلمون الشرقي، في حين تشن هجوماً واسعاً على مناطق جنوبي دمشق.
 
وتسيطر فصائل المعارضة على محافظة إدلب التي تحتضن المهجرين من بقية المناطق السورية، وتدخل المدينة ضمن اتفاق “تخفيف التوتر” المتفق عليه بين الدول الضامنة “روسيا وإيران وتركيا” في أستانة.
 
وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أول أمس، أنه “يريد بسط السيطرة على إدلب ومن ثم التوجه إلى تل رفعت ومنبج”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...