الرئيسية / آخر الأخبار / “سوريا الديمقراطية”: مستعدون للتعاون مع قوات عربية شرق سوريا

“سوريا الديمقراطية”: مستعدون للتعاون مع قوات عربية شرق سوريا

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

عبّرت “قوات سوريا الديمقراطية”، عن استعدادها للتعاون مع قوات عربية، تحدثت وكالات عن أن أمريكا تحضر لزجها في المنطقة.

وقال القائد العام لـ “سوريا الديمقراطية” مظلوم عبدي اليوم الخميس، إنه عقد اجتماعًا مع بريت ماكغورك، ممثل أمريكا في التحالف الدولي قبل أيام.

ونوقشت تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخصوص سحب قوات بلاده من سوريا، وقال إن الإدارة تدرس القرار مشيرًا إلى أن قواته ستتعاون مع الدول العربية”.

وربط في حديث لجريدة “الشرق الأوسط” التعاون بقضية “أن ترسل تلك الدول قواتها تحت مظلة التحالف بعد انسحاب القوات الأمريكية”.

وبدأ الحديث عن تخطيط إدارة ترامب استبدال القوات الأمريكية في سوريا بأخرى عربية، للمساعدة في استقرار الجزء الشمالي الشرقي الذي تسيطر عليه “سوريا الديمقراطية”، منتصف نيسان الحالي.

وبحسب  صحيفة “وول ستريت جورنال”، فإن الإدارة الأميركية تسعى إلى تجميع قوة عربية لتحل محل القوة العسكرية الأمريكية في سوريا، بعد الانتهاء من تنظيم “داعش”.

وتحدث مسؤولون أميركيون أن مستشار الأمن القومي الجديد لترامب، جون بولتون، اتصل مؤخرًا برئيس المخابرات المصرية بالوكالة، عباس كامل، لمعرفة ما إذا كانت القاهرة ستسهم في هذا الجهد.

وبحسب القيادي، “لا قرار بانسحاب القوات الأميركية من سوريا، لكنّ ترامب عرض الأمر على أعضاء حكومته بغرض النقاش، ولدينا معلومات بأنّ الإدارة تناقش مقترحه وإمكانية سحب القوات من عدمها”.

وأبدت السعودية موافقتها على إرسال قوات إلى المنطقة، وفق حديث لوزير الخارجية عادل الجبير، الأسبوع الماضي.

وكرر، “نحن نعمل مع التحالف على طرد الإرهاب من سوريا، وليست لدينا مشكلة في حال دخلت قوات عربية بالتنسيق مع التحالف الدولي وسنتعاون معها”.

ويقدر عدد القوات الأمريكية في سوريا بنحو ألفي جندي أمريكي، فيما تبلغ عدد القواعد التي أنشأتها شرق الفرات قرابة 20 قاعدة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

وقفة تطالب بإنشاء نقطة مراقبة تركية في اللطامنة

حماة _ مدار اليوم تظاهر عدد من أهالي مدينة اللطامنة بريف حماة ...