الرئيسية / آخر الأخبار / تحرك روسي لمنع التصعيد بين إيران وإسرائيل في سوريا

تحرك روسي لمنع التصعيد بين إيران وإسرائيل في سوريا

الرابط المختصر:
وكالات _ مدار اليوم
تجري موسكو اتصالات مع أطراف عدة لاحتمال تصعيد محتمل بين طهران وتل أبيب على الأراضي السورية بعد ضربات قاذفات إسرائيلية لقاعدة وسط سوريا قتلت عناصر من الحرس الثوري الإيراني، بحسب مصادر دبلوماسية غربية.
وقالت المصادر الغربية امس الاثنين، إن «المواجهة بين إيران وإسرائيل قادمة وأسبابها متوفرة أكثر من أي وقت مضى، لكن النقاش هو عن مدى الصدام وعمقه وآثاره، حيث إن الجانب الروسي يجري اتصالات بحيث تكون المواجهة مضبوطة ولا تؤدي إلى حرب شاملة».
وتابعت: «كل التقديرات كانت أن التصعيد سيكون بعد الانتخابات اللبنانية وبالتزامن مع الموقف الأميركي من الاتفاق النووي في 12 الشهر الجاري».
وأشارت إلى أن الضربات على مواقع إيرانية في وسط سوريا وشمالها، ليلة الأحد، «قد تكون ضربات إسرائيلية استباقية قبل قيام إيران بتوجيه طائرات درون ضد مواقع إسرائيلية».
في السياق، نفت لأردن الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام، حول قصف مناطق سورية من أراضيها.
وأكّد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني في بيان، أمس الاثنين، أنه لا صحّة على الإطلاق للأخبار التي يتمّ تداولها، ووردت في بعض وسائل الإعلام، حول قصف مناطق سورية من أراضي المملكة الأردنية.
وأشار إلى أن بلاده ثابتة على موقفها الراسخ بدعم جهود الحلّ السياسي كسبيل وحيد لحلّ الأزمة السورية بما يحفظ وحدة سوريا وسيادتها.
واعتبر المومني أنّ هذه الأخبار الكاذبة والمفبركة التي تسعى إلى تشويه مواقف الأردن، مصدرها من يسعون لتعميق الأزمة السورية وإبقاء دوّامة العنف والفوضى التي يعانيها الشعب السوري الشقيق.
وكانت ضربات صاروخية مجهولة استهدفت الليلة قبل الماضية، مواقع لميليشيات إيران في ريفي حماة وحلب، ما أوقع 26 قتيلا في صفوفها وعشرات الجرحى.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشرطة الروسية تُخلي نقاط تمركزها في ريف حمص الشمالي

حمص _ مدار اليوم أخلت الشرطة العسكرية الروسية نقاطها التي نشرتها في ...