الرئيسية / آخر الأخبار / أسلحة بريطانية إلى إسرائيل لقمع الفلسطينيين

أسلحة بريطانية إلى إسرائيل لقمع الفلسطينيين

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

كشف عنه موقع إخباري بريطاني مؤخراً عن استمرار بريطانيا بتزويد «إسرائيل» بالأسلحة بما فيها تلك التي تستخدم في قمع الاحتلال لمسيرات العودة في غزة والتي أسفرت عن استشهاد عشرات الفلسطينيين منذ انطلاقها في نهاية آذار/ مارس الماضي.

وطبقاً لموقع «ميدل إيست آي» البريطاني في تقرير نشر يوم الثلاثاء الماضي أن المملكة المتحدة «تبيع ل «إسرائيل» أسلحة بقيمة 445 مليون دولار بما في ذلك بنادق القنص»، وفق ما ذكره الموقع.

ويضيف الموقع ذاته أن «بعض مكونات بنادق القنص التي استخدمت لقتل العشرات من الفلسطينيين خلال الأسابيع الأخيرة يتم تصنيعها في بريطانيا»،

وقد أثارت هذه الأنباء موجة من الاستنكار، حيث انتقد رئيس المجموعة البريطانية الفلسطينية داخل البرلمان الانكليزي ريتشارد بيردن، سياسة بلاده مشيراً إلى إنه بالنظر إلى احتمال أن تكون الأسلحة مستخدمة في «القمع الداخلي» ضد غزة وفي الضفة الغربية فإنه يشعر «بالذعر بسبب حجم صادرات السلاح البريطاني إلى «إسرائيل» خلال الأعوام الأخيرة».

وبدوره، دعا زعيم حزب العمال جيريمي كوربين إلى مراجعة بشأن مبيعات الأسلحة إلى «إسرائيل» وذلك في رسالة تضمنت إدانة لما وصفه بعمليات القتل غير القانوني وغير الإنساني وكذلك جرح أعداد أكبر بكثير من المتظاهرين الفلسطينيين.

وعلى الرغم من أن مثل هذه الأخبار لا تعد حدثاً غريبا في ظل الدعم الغربي اللامحدود لـ «إسرائيل» إلا أنها تؤكد في كل يوم أن السياسة الاستعمارية الغربية، الداعمة لدويلة الاحتلال كانت ومازالت السبب الرئيس في إمعان قادة الطغمة العسكرية الحاكمة في «إسرائيل» بتجاهل القوانين والأعراف الدولية

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...