الرئيسية / آخر الأخبار / أمريكا تجمد التمويل عن “الخوذ البيضاء”

أمريكا تجمد التمويل عن “الخوذ البيضاء”

الرابط المختصر:
وكالات – مدار اليوم
 
أفادت وسائل إعلام أمريكية، أمس الخميس، بأن واشنطن أوقفت تمويل فرق “الخوذ البيضاء” الإغاثية التي تعمل في المناطق المحرَّرة في سوريا.
 
وقالت قناة “CBS”، إن المنظمة التي كانت الأموال الأمريكية تُشكِّل ثلث ميزانيتها، “لا تحصل الآن على أي تمويل من جانب الولايات المتحدة”، مضيفة في الوقت ذاته أن مناقشة هذه المسألة لا تزال مستمرة، والحديث لا يدور عن اتخاذ قرار نهائي بهذا الخصوص.
 
كما أكدت أن منظمة “الخوذ البيضاء” لم تستلم حتى اليوم أي إشعار رسمي حول وقف تمويلها، لكن الأموال من الولايات المتحدة، بحسب معلومات القناة، لم تعد تصل إلى حساباتها.
 
وبسبب عدم وجود قرار واضح من الإدارة الأمريكية بشأن هذه المساعدات، اضطر مكتب الشرق الأدنى لوقف كل أشكال الدعم المقدمة للمجموعات الإغاثية إلى حين وصول قرار بشأن الدعم.
 
ونقلت القناة عن مسؤول في الخوذ البيضاء قوله “إن هذا التطور مقلق للغاية”، مؤكدًا أن توقف الدعم الأمريكي منذ أسابيع سيؤثر بشكلٍ سلبي على العمل الإغاثي وقدرة الفرق الإغاثية على إنقاذ الأرواح.
 
وأشار إلى أن الفرق لديها خطط للعمل بدون دعم خلال شهر أو شهرين، لكن بدون هذا الدعم لن تتمكن من القيام بمهامها.
 
الجدير بالذكر، أن فرق الخوذ البيضاء قد تأسست من متطوعين مدنيين عام 2013، بهدف إغاثة المتضررين من جراء الحرب فى سوريا، ويبلغ عدد أفرادها أكثر من 3 آلاف شخص

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...