الرئيسية / آخر الأخبار / باكستان تُعين سفيرًا جديدًا لها في دمشق

باكستان تُعين سفيرًا جديدًا لها في دمشق

الرابط المختصر:
وكالات – مدار اليوم
 
عينت جمهورية باكستان الإسلامية سفيرًا جديدًا لدى نظام الأسد، إذ إنها لم تقطع علاقتها الدبلوماسية مطلقًا مع دمشق رغم قربها وعلاقاتها الاستراتيجية بالمملكة العربية السعودية.
 
وأفادت وكالة أنباء نظام الاسد “سانا” بأن بشار الأسد، اعتمد السفير الباكستاني الجديد راشد كمال، بحضور وزير الخارجية، وليد المعلم ووزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام، في قصر الشعب.
 
ونشرت “سانا” صورة تجمع الأسد ومعه وليد المعلم ومنصور عزام عزام أثناء اعتماد السفير الباكستاني راشد كمال، لافتةً إلى أنه تم تبادل الحديث بين الطرفين.
 
واتخذت باكستان الحليف الاستراتيجي للسعودية في المنطقة موقفًا مؤيدًا لـ”الأسد” منذ اندلاع الثورة عام 2011، ساهم بشكل أو بآخر في صموده، رغم أن الرياض كانت من أول الدول الإسلامية التي طالبت بإسقاط نظام الاسد.
 
وبعد استخدام النظام السوري للأسلحة الكيماوية عام 2013، عارضت باكستان بشدة التدخل العسكري المحتمل في ذلك الوقت، الذي كان من المنتظر أن تقوده الولايات المتحدة لإسقاط الأسد.
 
ويقاتل بجانب بشار الأسد ميليشيا “لواء زينبيون” الباكستاني، وهو فصيل عسكري ، يقوده “الحرس الثوري” الإيراني، فيما لم تفرض إسلام آباد إطلاقًا حظرًا على سفر الشيعة لسوريا أو تعلق على مشاركة الميليشيا في القتال.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...