الرئيسية / آخر الأخبار / قنصلية الأسد في اسطنبول توضح شروط مدة جواز السفر

قنصلية الأسد في اسطنبول توضح شروط مدة جواز السفر

الرابط المختصر:

إسطنبول _ مدار اليوم

كشفت قنصلية الأسد في اسطنبول، عن الأسباب والشروط التي تعتمدها بالنسبة للمدة الممنوحة لأصحاب الجوازات المستخرجة عن طريقها.

وبحسب المعرفات الرسمية للقنصلية، يمنح جواز سفر لمدة سنوات لمن أدى خدمة العلم، ودفع البدل النقدي، المعفى بصفته وحيداً نهائياً لوالديه أو لأحدهما، من تجاوز الثانية والأربعين من العمر.

إضافة للمعفى صحياً، المعفى لأدائه الخدمة في جيش دولة أخرى، الاناث، الأطفال دون سن الحادية عشرة من العمر، الطلاب الدارسين خارج الأراضي السورية.

أما بخصوص مدة السنتين، فيمنح جواز السفر للمكلفين بالخدمة الالزامية مدة سنتين ويكون قابلاً للتجديد مرتين، كل منهما سنتان أيضاً، لتصبح مدة العمل بالجواز ست سنوات من تاريخ الإصدار، وللدول المسموح بالسفر إليها.

ونوهت القنصلية إلى أنه يمنح جواز السفر للقصّر من الذكور ممن لم يتجاوزوا السابعة عشرة من عمرهم، وفق المدة المتمّمة لإكماله سن السابعة عشرة ومدة لا تقل عن سنة ولا تتجاوز ست سنوات، وللدول المسموح بالسفر إليها.

يذكر أن نظام الأسد قد أصدر سابقاً قرار بمنح أي سوري يرغب بالحصول على جواز حتى لو كان “مطلوباً” للخدمة الاحتياطية أو بتهمة سياسية أخرى، في حال تقدم بطلب رسمي لإحدى قنصلياته في الخارج.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

النظام يبرم صفقة لشراء القمح الروسي بقيمة 51 مليون دولار

وكالات – مدار اليوم اشترت المؤسسة السورية العامة لتجارة وتصنيع الحبوب في ...