الرئيسية / آخر الأخبار / “قوات النخبة”: “سوريا الديمقراطية” تطالبنا بتسليم سلاحنا الثقيل مستقوية بالأميركيين

“قوات النخبة”: “سوريا الديمقراطية” تطالبنا بتسليم سلاحنا الثقيل مستقوية بالأميركيين

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

علّقت “قوات النخبة” السورية العاملة شرق الفرات، على مهاجمة “قوات سوريا الديمقراطية” مواقعها في ريف دير الزور شرق البلاد، ومعلنة رفضها تسليم سلاحها الثقيل.

وقال المتحدث باسم “قوات النخبة”، محمد خالد الشاكر، إن “العملية جاءت في سياق الضغط المستمر على قوات النخبة”، مشيراً إلى أن “الضغط بدأ بإجبارنا على الانسحاب من المراحل الأخيرة من معركة الرقة في العام الماضي”.

وأوضح المتحدث للعربي الجديد أن “قوات النخبة هي الفصيل العربي الوحيد الذي لا ينضوي تحت قيادة قوات سوريا الديمقراطية”، مشيراً في حديث مع “العربي الجديد” إلى أن “سوريا الديمقراطية تطالب قوات النخبة بتسليم السلاح الثقيل”. واعتبر أن “هذا مستحيل، فنحن موجودون على أرضنا”.

وأشار الشاكر إلى أن “عناصر سوريا الديمقراطية يحاولون الاستقواء بالجانب الأميركي”، مضيفاً أنهم “هدّدوا بإعطاء مواقع منازل مقاتلي النخبة إلى قوات التحالف الدولي على أنها منازل لأعضاء في تنظيم داعش الإرهابي، من أجل قصفها”.

وأشار إلى أن “الحادثة رسالة لكل المعنيين بالشأن السوري أن المنطقة الشرقية على شفير هاوية”، محذّراً “من حرب بين العرب والأكراد”، مؤكداً أن “تياره يؤمن بوحدة سوريا أرضاً وشعباً”.

من جانبه، زعم المتحدث باسم “قوات سوريا الديمقراطية” كينو كبريئل، في بيان، بأن “قواته تحركت باتجاه قرية أم حمام، بعد معلومات عن وجود مجموعة تقوم بالاتجار بالسلاح وعمليات سرقة في المنطقة”، مشيراً إلى أن “الدورية تعرضت لإطلاق نار وقامت بالرد عليه”.

وأشار إلى أن “دورية معززة قامت الجمعة بإلقاء القبض على 5 من أعضاء المجموعة التي قامت بإطلاق النار”، مضيفا أنه “تبين بأن هؤلاء يستخدمون اسم قوات النخبة في عمليات الاتجار بالسلاح والسرقة”.

ولفت إلى أن “قوات سوريا الديمقراطية تعتبر قوات النخبة شركاء في حملات عسكرية سابقة وما زالوا يحتفظون بمقرات لهم في منطقة تل تمر  في ريف الحسكة”.

ويصل تعداد “قوات النخبة” يصل إلى نحو 1500 مقاتل، جلّهم من أبناء دير الزور الذين تعرضوا لاضطهاد من تنظيم داعش”، وتعتبر “الوحدات الكردية” هذه القوات عقبة أمامها تحول دون هيمنتها المطلقة على المنطقة التي باتت تحت النفوذ الأميركي المباشر”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

قمة هلسنكي بأقلام كتاب عرب: ترامب قبل بهيمنة بوتين على سوريا

اسطنبول _ مدار اليوم أفردت الصحف العربية اليوم، مساحةً واسعة للحديث عن ...