الرئيسية / آخر الأخبار / باريس: مستعدودن لضرب النظام حال استعماله الكيماوي مجددا

باريس: مستعدودن لضرب النظام حال استعماله الكيماوي مجددا

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

أعلنت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي أن الضربة التي شاركت بها بلادها ضد مواقع الأسد «كانت تحذيرا ونحن على استعداد لتوجيه ضربات أخرى حال استخدم الأسد السلاح الكيميائي مجددا».

وقالت بارلي في مقابلة إذاعية أجرتها مع محطة «إر تي إل» صباح اليوم الثلاثاء أن الضربات أصابت كل أهدافها، بما فيها من أسلحة ومخازن.

كانت، السفيرة الفرنسية في موسكو، سيلفي بيرمان بررت الضربات المشتركة، التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا على مواقع تابعة للأسد يوم 14 نيسان، قائلة إن سببها يكمن في “استخدام الأسلحة الكيميائية وانتهاك المعاهدات الدولية”.

وأوضحت: “هذه الضربات كانت دقيقة واستهدفت مواقع متعلقة بالإنتاج غير القانوني للأسلحة الكيميائية، وتم الاتصال بالعسكريين الروس مسبقا لإبلاغهم بهذه الغارات وبأنها لن تطال الوحدات العسكرية الروسية، ولم تسفر العملية عن سقوط أي ضحايا”.

وقبل أيام، لفت  الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير “بوتين فهم أنني لست من المحافظين الجدد، أنا لا أريد شن حرب على نظام الأسد”.

وأشار الرئيس الفرنسي إلى أنه أجرى محادثة هاتفية “هادئة” مع نظيره الروسي يوم الضربات، قائلا: “أعتقد أن بوتين فهم تصميمنا وأنني أردت تجنّب التصعيد”.

وشنّت كل من أمريكا وبريطانيا وفرنسا في الرابع من نيسان / أبريل الماضي، هجوماً صاروخياً على مواقع عسكرية وحيوية تابعة للنظام السوري، بنحو 110 صواريخ،  وذلك على خلفية هجوم دوما الكيميائي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسرائيل: ترامب قد يعترف بسيادتنا على الجولان خلال أشهر

وكالات _ مدار اليوم أكدت اسرائيل، اليوم الأربعاء، أنها تضغط على إدارة ...