الرئيسية / آخر الأخبار / هجمات اسرائيلية على 50 هدفا ايرانيا في سوريا بعلم الروس

هجمات اسرائيلية على 50 هدفا ايرانيا في سوريا بعلم الروس

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

أكدت اسرائيل اليوم الخميس، أن طيرانها استهدف في هجماته الليلة الماضية عشرات الأهداف العسكرية المختلفة التابعة لإيران و”فيلق القدس” في سوريا، بما فيها مواقعه جنوبي دمشق وأخرى شمالها، معلنة أنه تم ابلاغ الروس بها مسبقا.

وبحسب بيان  للجيش الإسرائيلي اليوم الخميس، فقد طاول قصفه مواقع عسكرية مختلفة، بينها مخازن للسلاح ومواقع استخباراتية وأخرى لوجيستية، ومواقع في الكسوة، كما استهدف القصف المطار الدولي في دمشق، ومواقع للدفاعات الجوية للنظام السوري، وقاعدة الصواريخ التي أطلقت منها القذائف الليلة باتجاه المواقع العسكرية في الجولان المحتل.

إلى ذلك، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال لوسائل الإعلام، اللفتنانت كولونيل جوناثان كورنيكوس، للصحفيين “تم إبلاغ الروس قبل هجومنا من خلال الآليات القائمة لدينا”.

واتهم كونريكوس قائد “فيلق القدس”، الجنرال الإيراني قاسم سليماني، بتدبير الهجوم الصاروخي على قواعد جيش الاحتلال في الجولان المحتل من داخل سوريا مضيفاً ” الجنرال الإيراني هو من أمر بتنفيذه وقاده (الهجوم الصاروخي) ولم يحقق غرضه”.

وفي السياق، ذكر المراسل السياسي للإذاعة الإسرائيلية، يوآف كوركوفسكي، أن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو أطلع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين أمس على خريطة المصالح الأمنية لإسرائيل في سوريا.

وأضاف كوركوفسكي أن إسرائيل أطلعت روسيا في وقت سابق على حجم ونطاق الأهداف التي تم استهدافها في الهجوم الذي شنته الطائرات الإسرائيلية الليلة على مواقع في سوريا.

وطاولت بحسب المتحدث الرسمي باسم للجيش الإسرائيلي، رونين ميلنيس، أكثر من 50 هدفا بينها أهداف للدفاعات الجوية للأسد، بعد تحذيرها من قبل إسرائيل.

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية، فقد تمكنت منظومات القبة الحديدية من اعتراض أربعة صواريخ من أصل 20 قذيفة صاروخية أطلقت الليلة باتجاه مواقع عسكرية في الجولان المحتل، ولم تسقط أية قذيفة أو صاروخ في الجولان، بحسب الادعاء الإسرائيلي.

يذكر أن التوتر تضاعف بين اسرائيل وايران في سوريا منذ شباط الماضي، على خلفية اسقاط طهران طائرة حربية لتل ابيب.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا ترصد آلاف “الإرهابيين” المدعومين ايرانيا في محيط إدلب

وكالات – مدار اليوم نشرت وكالة “الأناضول” التركية الرسمية إنفوغرافًا توضح فيه ...