الرئيسية / آخر الأخبار / “علاجكم”.. تطبيق على الهاتف لإفادة السوريين عن الخدمات الصحية بتركيا

“علاجكم”.. تطبيق على الهاتف لإفادة السوريين عن الخدمات الصحية بتركيا

الرابط المختصر:

إسطنبول _ مدار اليوم

أطلق مبرمج سوري، تطبيقا على الهواتف المحمولة من خلال خدمة متجر “PLAY”، يمكن  السوريين في تركيا من معرفة جميع مايحتاجونه من امور طبية تتصل بالعيادات والمشافي والصيدليات

وجاء إطلاق التطبيق والذي يحمل اسم “علاجكم”، بسبب صعوبة الحصول على الخدمات الطبية  لكثير من السوريين، الذين يعانون من فروقات اللغة وعدم معرفتهم القوانين والأسلوب المتبع بالمراكز التي يحق لهم العلاج فيها بشكلٍ مجاني، في حال كانوا حاملي بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك”.

وقال مؤسس التطبيق خالد مصطفى العصيري، إن الهدف من إنشائه هو إفادة السوريين وتعريفهم بالخدمات الطبية المقدمة من الحكومة التركية مجاناً، من خلال كسر حاجز اللغة، مما يخفف عليهم أعباء الذهاب الى العيادات الخاصة، بالإضافة لتقديم التثقيف الصحي والقانوني وتعريفهم بحقوقهم الطبية وكيفية التصرف للدخول في المنظومة العلاجية التركية”.

وكشف العصيري عن ربط التطبيق مع موقع حجز المواعيد في المشافي الحكومية، وأضفنا الصيدليات المناوبة يومياً، وأرقام الإسعاف والشرطة في حال وجود حالات طارئة “.

وختم بالتأكيد أن التطبيق لاقى إقبالاً بين السوريين، حيث حمّلَ التطبيق قرابة الـ 5000 شخص خلال شهر واحد، منوهاً بأنهم ما زالوا في المرحة التجريبية لتقييم العمل وسد الثغرات“.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشنطن: أهدافنا في سوريا تتجاوز هزيمة “داعش”

وكالات _ مدار اليوم كشفت الخارجية الأمريكية النقاب عن أن قائمة أهداف ...