الرئيسية / آخر الأخبار / بعد تعليق الدعم الأميركي…..بريطانيا تدرس زيادة المساعدات لـ”الخوذ البيضاء”

بعد تعليق الدعم الأميركي…..بريطانيا تدرس زيادة المساعدات لـ”الخوذ البيضاء”

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

كشفت تقارير صحفية بريطانية، عن إمكانية زيادة المساعدات البريطانية، المقدمة إلى مؤسسة الدفاع المدني “الخوذ البيضاء”، وذلك بعد أيام من تعليق واشنطن دعمها للأخيرة.

وذكرت صحيفة “الغارديان” البريطانية، أن بريطانيا تدرس زيادة المساعدات المقدمة لمؤسسة الدفاع المدني السوري، بعد إعلان رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ترامب وقف أموال مخصصة لجهود إعادة الإعمار في سوريا، من بينها أموال تغطي مشاريع للدفاع المدني السوري.

وفي الصدد؛ قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، إنها تدرس إمكانية سد الفجوة التي ستتركها الولايات المتحدة، وشددت على أهمية العمل الذي تقوم به المنظمة في ظروف الحرب “المروعة” التي تعيشها سوريا.

وأضافت ماي في معرض حديثها أمام مجلس العموم البريطاني، حول المنظمة أن “بريطانيا تدرك العمل المهم والقيم التي تقوم به الخوذ البيضاء، وهم بالتأكيد في منتهى الشجاعة ليستمروا بعملهم، نحن ندعمهم وسنستمر بدعمهم”.

كد “رائد الصالح” مدير الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء، وجود نقاشات مع مؤسسات بريطانية عديدة بما يخص تقديم دعم للدفاع المدني، لافتاً إلى أنه لم يصل لمستوى الاتفاق بعد، وأشار إلى أنه سيعلن عنه في حال التوصل لأي اتفاق.

كانت  قناة “CBS” الأمريكية في بداية شهر أيار الجاري، أشارت إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية أوقفت تمويل منظمة الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” غير الحكومية العاملة في سوريا.

وبحسب القناة؛ فإن المنظمة التي كانت الأموال الأمريكية تشكل ثلث ميزانيتها، “لا تحصل الآن على أي تمويل من جانب الولايات المتحدة”، مضيفة في الوقت ذاته أن مناقشة هذه المسألة لا تزال مستمرة، والحديث لا يدور عن اتخاذ قرار نهائي بهذا الخصوص.

يذكر أن “الخوذ البيضاء”، تأسست في أواخر العام 2012 ومطلع العام 2013، ومع تصعيد النظام وتزايد استخدامه للقصف الجوي، أسست هذه المجموعات التي نظمت نفسها بهيكلية مراكز تطوعية بسرعة.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

إضراب في منبج يواجهه تنظيم “PYD” بالرصاص

حلب _ مدار اليوم شهدت مدينة منبج بريف حلب الشرقي، اليوم الأحد، ...