الرئيسية / آخر الأخبار / تنسيق وتعاون بين بغداد “سوريا الديمقراطية”برعاية أميركية

تنسيق وتعاون بين بغداد “سوريا الديمقراطية”برعاية أميركية

تعبيرية
الرابط المختصر:

دير الزور  _ مدار اليوم

شنت طائرات عراقية غارات داخل الأراضي السورية دعماً لـ«قوات سوريا الديمقراطية» في هجومها لاقتلاع تنظيم «داعش» من آخر جيوبه شرق سوريا بعد زيارة لوفد عسكري أميركي منطقة، ما عزز الاعتقاد بأن واشنطن تدفع إلى التنسيق بين بغداد والمسلحين الأكراد ضد “التنظيم”.

وذكرت مصادر اعلامية، أمس، أنه «جرى اجتماع في الآونة الأخيرة بين قيادات وجنرالات في التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية من جهة، وبين قوات سوريا الديمقراطية من جهة أخرى، لبحث العمليات العسكرية شمال شرقي سوريا».

وحسب التحالف الدولي، فإن ذلك كان «للوقوف والاطلاع بشكل أوسع على واقع الحرب ضد (داعش) في وادي نهر الفرات الأوسط»، مشيراً إلى أنه منذ إعلان «سوريا الديمقراطية» استئناف العمليات العسكرية للتنظيم تمت السيطرة على 64 كيلومتراً مربعاً.

ونفّذ سلاح الجو العراقي عدة ضربات جوية ضد تنظيم «داعش» في سوريا منذ العام الماضي، بموافقة حكومة الرئيس بشار الأسد والتحالف بقيادة الولايات المتحدة الذي يحارب التنظيم المتشدد.

إلى ذلك، قال: المرصد السوري لحقوق الإنسان إن “قوات سوريا الديمقراطية المدعمة بالتحالف الدولي تمكنت بالتنسيق مع القوات العراقية من التقدم والسيطرة على كامل بلدة الباغوز الواقعة على الحدود السورية – العراقية عند الضفاف الشرقية لنهر الفرات في ريف دير الزور الشرقي”.

ومع عملية السيطرة هذه فإنه يتبقى للتنظيم فقط 3 مناطق تحت سيطرته وهي: هجين وسوسة والشعفة.

ووثق المرصد السوري مقتل ما لا يقل عن 18 عنصراً من تنظيم داعش نتيجة الاشتباكات مع «قوات سوريا الديمقراطية» وقصف لطائرات التحالف الدولي على أطراف منطقة البحرة في الريف الشرقي لدير الزور خلال الـ24 ساعة الفائتة.

وكان المرصد السوري، لحقووق الإنسان كشف السبت الماضي، أن التحضيرات لعملية عسكرية واسعة في الجيب الأخير المتبقي لتنظيم “داعش” في شرق نهر الفرات، ولا تزال مستمرة من قبل “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة بالتحالف الدولي.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسرائيل: ترامب قد يعترف بسيادتنا على الجولان خلال أشهر

وكالات _ مدار اليوم أكدت اسرائيل، اليوم الأربعاء، أنها تضغط على إدارة ...