الرئيسية / آخر الأخبار / تفاصيل البطاقة الشخصية الجديدة في مدينة الباب

تفاصيل البطاقة الشخصية الجديدة في مدينة الباب

الرابط المختصر:

حلب _ مدار اليوم

قدم المجلس المحلي في مدينة الباب بريف حلب الشرقي ندوة حوارية حضرتها فعاليات مدنية، ناقش فيها إجراءات إصدار البطاقات الشخصية، التي من المفترض أن تسلم للأهالي في الأيام المقبلة.

وقال رئيس المجلس المحلي للباب، جمال عثمان اليوم الأربعاء، إن الهدف من البطاقات الحديثة هو تيسير الأمور المدنية للمواطن، من ناحية المعاملات أو الفراغات وتسجيل الآليات في الدوائر الرسمية.

ومن المتوقع أن ينطلق المشروع خلال الأسبوع المقبل، وبحسب عثمان، في البداية ستسلم من مجلس مدينة الباب ليليه جرابلس وباقي مدن الريف الشمالي لحلب.

وتعتبر الخطوة الحالية الأولى من نوعها في المناطق التي تسيطر عليها فصائل “الجيش الحر” شمالي حلب.

وينظر لها من جانبين، الأول يتمثل بالفائدة التي يمكن أن تقدمها لأهالي المنطقة، وخاصة المهجرين من المناطق الأخرى، والثاني الاتهامات بالسعي إلى التقسيم وترسيخ تراتبية مختلفة في الإدارة المدنية عن بقية المدن السورية.

وأوضح عثمان لموقع عنب بلدي أن توقف العمل بالبطاقة الصادرة عن النظام السوري يعود إلى فقدان أغلبية الأهالي لإثباتاتهم الشخصية جراء القصف والنزوح المتكرر.

وأشار إلى أن بعض الأشخاص صودرت بطاقاتهم من قبل القوات الكردية أو تنظيم “داعش”، ما دفعهم إلى استخراج أخرى مزورة للتعريف عن شخصيتهم وتسيير أمورهم في المؤسسات.

والبطاقات التي تصدر عن نفوس مدينة الباب لا يمكن أن تستخرج من مدينة اعزاز أو جرابلس أو مارع.

وتتضمن الهوية، بحسب عثمان تعريفًا بالشخص الحامل لها ومكان ولادته والسكن الذي يقطن فيه، ومن المتوقع أن يبدأ تسليمها للمدنيين في الأسبوعين المقبلين.

وتعتبر الوثائق القانونية والقيد المدني أحد أهم الملفات الشائكة في مسيرة “الحكومة المؤقتة”، إذ لم تعترف الدول بشكل فعلي وواقعي بها، كون هذا الاعتراف يترتب عليه تبعات كثيرة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسرائيل: ترامب قد يعترف بسيادتنا على الجولان خلال أشهر

وكالات _ مدار اليوم أكدت اسرائيل، اليوم الأربعاء، أنها تضغط على إدارة ...