الرئيسية / آخر الأخبار / واشنطن تفرض عقوبات على حسن نصر الله ونائبه

واشنطن تفرض عقوبات على حسن نصر الله ونائبه

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية، مساء اليوم الأربعاء، فرض عقوبات جديدة على أفراد لهم صلة بـ”حزب الله” اللبناني، بينهم الأمين العام حسن نصر الله.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إلى أن العقوبات الجديدة تستهدف، بالإضافة إلى الأمين العام لـ”حزب الله”، نائبه نعيم قاسم، والقياديين بالحزب حسين الخليل وإبراهيم أمين السيد وهشام سيف الدين ومحمد يزبك، وآخرين، بحسب ما أوردت وكالة “رويترز”.

وشملت لائحة العقوبات من وصفته الخزانة بـ”الممول” أدهم طباجة، أو شركته “مجموعة الإنماء للأعمال السياحية” التي تُعنى بقطاع العقارات والبناء. وكذلك، استهدفت العقوبات مجموعة “بلو لاغوت”، ووكالة “قانصوه فيشينغ ليميتد”، ومقرّهما سيراليون.

إضافة إلىى شركات “دولفين ترايدينغ ليميتد” و”سكاي ترايد” و”غولدن فيش”، ومقرّها ليبيريا، بالإضافة إلى “غولدن فيش” ومقرّها لبنان، ويديرها ويملكها علي محمد قانصوه، بحسب ما ذكرت الخزانة الأميركية.

وبحسب قرار الخزانة، فإنه بناء على هذه العقوبات ستتم مصادرة جميع أصول وممتلكات هؤلاء الأشخاص، ضمن النطاق السيادي للولايات المتحدة، كذلك يُمنع أي مواطن أميركي من التعامل معهم.

ويرى مراقبون، أن واشنطن تركز على تجفيف المنابع المالية لـ”حزب الله”، والتي تدر عليه أموال تدعم نشاطاته العسكرية، ولاسيما المخدرات وغسيل الأموال.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسرائيل: ترامب قد يعترف بسيادتنا على الجولان خلال أشهر

وكالات _ مدار اليوم أكدت اسرائيل، اليوم الأربعاء، أنها تضغط على إدارة ...