الرئيسية / آخر الأخبار / اجتماعان للجامعة العربية والتعاون الاسلامي بشأن فلسطين

اجتماعان للجامعة العربية والتعاون الاسلامي بشأن فلسطين

الرابط المختصر:
القاهرة _ مدار اليوم
يجتمع وزراء الخارجية العرب، اليوم الخميس، في القاهرة، في وقت يكثّف فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اتصالاته، بهدف عقد قمة إسلامية طارئة في إسطنبول.

ويعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعاً طارئاً اليوم بمقر الجامعة العربية في القاهرة، بناء على طلب السعودية وبرئاستها، لبحث التطورات الأخيرة في فلسطين المحتلة، والتحرك لمواجهة القرار غير القانوني الذي اتخذته الولايات المتحدة الأميركية بنقل سفارتها.

وأوضح الأمين العام المساعد للجامعة العربية، السفير حسام زكي، أنّه من المنتظر أن يناقش الوزراء الخروج بموقف عربي موحد ضد الجرائم التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، خاصة خلال الفترة الأخيرة.

في غضون ذلك، أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الأربعاء، اتصالات هاتفية منفصلة مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ونظرائه الإندونيسي جوكو ويدودو، والسوداني عمر البشير، والإيراني حسن روحاني، لبحث المستجدات الأخيرة في فلسطين، والقمة الإسلامية الطارئة المزمع عقدها في إسطنبول غداً الجمعة.

وافتتحت الولايات المتحدة الأميركية، الإثنين الماضي، سفارتها في القدس، وسط تنديد فلسطيني، وهو ما تزامن مع ارتكاب جيش الاحتلال مجزرة في قطاع غزة، بحق متظاهرين سلميين، أسفرت عن مقتل  62 فلسطينياً وجرح 3188 آخرين.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

قمة هلسنكي بأقلام كتاب عرب: ترامب قبل بهيمنة بوتين على سوريا

اسطنبول _ مدار اليوم أفردت الصحف العربية اليوم، مساحةً واسعة للحديث عن ...