الرئيسية / آخر الأخبار / واشنطن تتهم موسكو بإطالة أمد “الأزمة السورية”

واشنطن تتهم موسكو بإطالة أمد “الأزمة السورية”

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

شنت نائبة المندوبة الأميركية الدائمة لدى الأمم المتحدة، السفيرة كيلي كوري، هجوماً حاداً علي إيران، وروسيا، وتنظيم “حزب الله” اللبناني واتهمتهم بـ”الوقوف وراء استمرار الأزمة في سوريا”.

ونقلت وسائل اعلام عن كوري قولها، خلال جلسة لمجلس الأمن” إن إيران لا تسعى لحل في سوريا، بل تؤجج الصراع، وندعوها لإيقاف أنشطتها في هذا البلد.

ورد نائب المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير ديميتري بوليانسكي، على تلك الاتهامات، قائلاً: “أعتقد أن السفيرة الأميركية تسعى إلى إشعال المواجهة؛ خاصة أن المبعوث الأممي دي ميستورا دعانا لتوه إلى تركيز الجهود من أجل التوصل إلى تسوية سياسية”.

وأضاف: “خلال اجتماع أستانة، الذي أنهى أعماله، أمس الاول، نظرنا في تسوية عدد من المسائل السياسية والإنسانية، بما في ذلك الوضع في مناطق خفض التصعيد”.

وأتت تصريحات المسؤولة الأميركية، تزامنا مع فرض وزارة الخزانة عقوبات على قيادة “حزب الله” وشركات مالية تابعة له.

وقالت الوزارة، في بيان لها،إن العقوبات الجديدة تستهدف، بالإضافة إلى الأمين العام لـ”حزب الله”، نائبه نعيم قاسم، والقياديين بالحزب حسين الخليل وإبراهيم أمين السيد وهشام سيف الدين ومحمد يزبك، وآخرين، بحسب ما أوردت وكالة “رويترز”.

وشملت لائحة العقوبات من وصفته الخزانة بـ”الممول” أدهم طباجة، أو شركته “مجموعة الإنماء للأعمال السياحية” التي تُعنى بقطاع العقارات والبناء. وكذلك، استهدفت العقوبات مجموعة “بلو لاغوت”، ووكالة “قانصوه فيشينغ ليميتد”، ومقرّهما سيراليون.

إضافة إلىى شركات “دولفين ترايدينغ ليميتد” و”سكاي ترايد” و”غولدن فيش”، ومقرّها ليبيريا، بالإضافة إلى “غولدن فيش” ومقرّها لبنان، ويديرها ويملكها علي محمد قانصوه، بحسب ما ذكرت الخزانة الأميركية.

ويرى مراقبون، أن واشنطن تركز على تجفيف المنابع المالية لـ”حزب الله”، والتي تدر عليه أموال تدعم نشاطاته العسكرية، ولاسيما المخدرات وغسيل الأموال.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسرائيل: ترامب قد يعترف بسيادتنا على الجولان خلال أشهر

وكالات _ مدار اليوم أكدت اسرائيل، اليوم الأربعاء، أنها تضغط على إدارة ...