الرئيسية / آخر الأخبار / محلي عفرين يفرض ضرائب على شاحنات البضائع المارة بالمنطقة

محلي عفرين يفرض ضرائب على شاحنات البضائع المارة بالمنطقة

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

فرض المجلس المحلي لمدينة عفرين في ريف حلب الشمالي، ضرائب على سيارات البضائع الداخلة إلى المدينة، وبلغت قيمة الضريبة 6 آلاف ليرة سورية أسبوعيا على كل سيارة بضائع، بمعدل 900 ليرة سورية يومياً.

وأوضح رئيس المجلس المحلي لمدينة عفرين عبدو نبهان، إن الضريبة تهدف إلى إنشاء مشاريع تنموية جديدة في المدينة، مضيفاً أن هذه الضرائب تعتبر رمزية إذا ما قورنت بحمولة السيارات.

وأضاف نبهان، أن المجلس المحلي لمدينة عفرين حديث الولادة، ولديه التزامات تجاه المدينة، إضافة للمصاريف التي يقدمها كتأمين “صيانة المدارس والأفران”، مع ما تحتاجه من آليات ومادة المازوت وغيرها.

وأشار  لبلدي نيوز إلى أن هذه الضرائب لا تؤثر على أسعار البضائع، ولكن هناك بعض التجار يستغلون هذه الضريبة، لزيادة أسعار المواد طمعاً بتحقيق مرابح أكثر.

واشتكى ناشطون ومدنيون في مدينة عفرين وريفها، من فرض هذه الضرائب واتهموا الفصائل العاملة في المنطقة، بفرض إتاوات على الأهالي الراغبين بالعودة إلى منازلهم في المنطقة، بعد خروجهم منها خلال العمليات العسكرية.

وتشكل المجلس المحلي المدني في مدينة عفرين في 12 نيسان/ أبريل الجاري، وضمّ أعضاء من العرب والتركمان والأكراد.

يشار إلى أنه في 24 آذار/ مارس الماضي، تمكنت القوات التركية والجيش السوري الحر، في إطار عملية “غصن الزيتون”، من السيطرة على منطقة عفرين.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...