الرئيسية / آخر الأخبار / مجلس الامن يبحث مشروع قرار لتأمين حماية دولية للفلسطينيين

مجلس الامن يبحث مشروع قرار لتأمين حماية دولية للفلسطينيين

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الإثنين، جلسة خاصة لمناقشات مشروع قرار صاغته الكويت يدين استخدام إسرائيل للقوة ضد المدنيين الفلسطينيين ويدعو لنشر بعثة حماية دولية في الأراضي المحتلة.

واكد مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير منصور العتيبي، في تصريح بثته وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أن المفاوضات بشأن مشروع القرار الذي عمّم على أعضاء مجلس الأمن، ستكون على مستوى الخبراء يوم الاثنين.

وأضاف أن مشروع القرار يدعو إلى اتخاذ تدابير لضمان سلامة وحماية السكان المدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، من خلال إرسال بعثة حماية دولية

ولفت السفير الكويتي إلى أنه سيوزع على الأرجح مسودة القرار على المجلس الأربعاء المقبل، ولم يتضح بعد متى قد يتم طرحه للتصويت.

في المقابل، كشف دبلوماسيون، لوكالة “رويترز”، عن انّه من المرجح أن تستخدم الولايات المتحدة، حق النقض (الفيتو) لمنع صدور مشروع القرار إذا طرحته الكويت للتصويت.

وشهد قطاع غزة، الإثنين الماضي، مجزرة ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد متظاهرين سلميين في القطاع، كرد فعل لنقل السفارة الأميركية إلى القدس، والذي ذهب ضحيته أكثر من 62 قتيلا و3000 جريح تقريباً.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...