الرئيسية / آخر الأخبار / واشنطن تدرج “تحرير الشام” على لائحتها السوداء كمنظمة إرهابية

واشنطن تدرج “تحرير الشام” على لائحتها السوداء كمنظمة إرهابية

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

أدرجت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الخميس، “هيئة تحرير الشام” رسمياً على قائمة الإرهاب، واعتبرت أن تعديل اسم “جبهة النصرة” إلى “هيئة تحرير الشام” لا يخدعها.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها، أنها قامت بتعديل تسمية “جبهة النصرة”، وهي فرع تابع للقاعدة في سوريا، ويشمل “حركة التحرير (HTS) وغيرها من الأسماء المستعارة.

وأضاف البيان “أطلقت جبهة النصرة إنشاء نظام HTS كوسيلة لتعزيز موقعها في الانتفاضة السورية، ولتحقيق المزيد من أهدافها كقاعدة تابعة للقاعدة، منذ يناير 2017، واصلت المجموعة العمل من خلال HTS في السعي لتحقيق هذه الأهداف.

وأشار منسق مكافحة الإرهاب، السفير ناثان أ. سيل، إلى أن “تصنيف اليوم يخدم إخطارًا بأن الولايات المتحدة لا تنخدع بمحاولة هذه القاعدة التابعة لـ “القاعدة”، لإعادة تصنيف نفسها، ومهما كان الاسم الذي اختاره، فسوف نستمر في إنكاره الموارد التي تسعى إلى تعزيز قضيتها العنيفة “.

وأوضح أن إجراءات اليوم تخطر جمهور الولايات المتحدة، والمجتمع الدولي بأن HTS هو اسم مستعار لجبهة النصرة، وتسميات الإرهاب تعرض وتعزل المنظمات والأفراد، وتحرمهم من الوصول إلى النظام المالي الأمريكي.

يذكر، أن “جبهة النصرة” غيّرت اسمها لـ”هيئة تحرير الشام” صيف عام 2017، إلا أن النظرة الإقليمية والدولية لها لم تتبدل، كتنظيم راعٍ للإرهاب.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...