الرئيسية / آخر الأخبار / النظام يبدأ مفاوضات تمهيدية مع “PYD” بشأن الرقة

النظام يبدأ مفاوضات تمهيدية مع “PYD” بشأن الرقة

الرابط المختصر:

دمشق _ مدار اليوم

كشف نظام الأسد اليوم السبت، عن تواصله مع حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي “PYD”، المدعومة من الولايات المتحدة، والتي تسيطر على الرقة شمال سوريا، ولكن عملية التفاوض لم تبدأ.

وقال وزير خارجية الأسد، وليد المعلم، في مؤتمر صحفي من دمشق، “الرقة ما زالت في قلوبنا ويجب إعادة إعمارها وتحريرها من أي وجود غريب عن سكانها”. حسب زعمه.

وكان بشار الأسد هدد بمقابلة في قناة “روسيا اليوم”، الخميس الماضي، بإمكانية استخدام القوة ضد قوات “قسد” التي اعتبرها “المشكلة الوحيدة المتبقية في سوريا”.

وأضاف الأسد “سنتعامل مع قوات (سوريا الديمقراطية) عبر خيارين: الأول هو أننا بدأنا الآن فتح الأبواب أمام المفاوضات، لأن أغلب هذه القوات من السوريين، وإذا لم يحدث ذلك، سنلجأ إلى تحرير تلك المناطق بالقوة، ليست لدينا أي خيارات أخرى، بوجود الأميركيين أو بعدم وجودهم”.

وحذرت الولايات المتحدة الأمريكية، بشار الأسد، من استخدام القوة ضد “الوحدات الكردية” الذين تدعمهم في شمالي شرقي سوريا،

تهديدات الأسد، دفعت مدير رئاسة الأركان الأميركية كينيث ماكينزي، لتحذير جميع الأطراف المعنية في سوريا أن تعرف أن أي هجوم على القوات الأميركية أو شركائها في التحالف ستكون سياسة سيئة للغاية.

من جانبها ردت “قوات سوريا الديمقراطية” التي تدعمها الولايات المتحدة، على تهديدات الأسد، معتبرة أن الحل العسكري ليس “هو  الذي يقدر أن يوصل لأي نتيجة”.

واعتبر المتحدث باسم “سوريا الديمقراطية” كينو جابرييل، في إطار رده على تصريحات الأسد، إن “أي حل عسكري بما يخص قوات سوريا الديمقراطية سوف يؤدي إلى مزيد من الخسارة والدمار والصعوبات بالنسبة للشعب السوري”.

وتشكلت “سوريا الديمقراطية” في تشرين الأول 2015، وهي الذراع العسكرية للإدارة الذاتية المعلنة شمال شرقي سوريا، وعمادها “وحدات حماية الشعب” الكردية، ومدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وتسيطر على مساحات واسعة في ريف دير الزور شرقي الفرات، التي تضم أكبر حقول النفط.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...