الرئيسية / آخر الأخبار / واشنطن تكشف أولوياتها وخططها المستقبلية بشأن سوريا

واشنطن تكشف أولوياتها وخططها المستقبلية بشأن سوريا

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

كشفت واشنطن أولوياتها وخططها المستقبلية بشأن سوريا، معلنة التزامها تدعيم الحل الدبلوماسي فيما يتعلق بإنهاء الصراع السوري بما يضمن القضاء على وجود التنظيمات الإرهابية.

وقال مصدر في الخارجية الأميركية، أن الولايات المتحدة وشركاءها ملتزمين بالقضاء على ما تبقى من تنظيم «داعش» في سوريا، مؤكدا أن واشنطن شددت في مرات كثيرة على أنه لا يوجد حل عسكري للأزمة فيها.

وفيما يتعلق بالخطوات المقبلة وخطط واشنطن المستقبلية في سوريا، أشار المصدر إلى أن الولايات المتحدة سوف تستمر في التواصل مع أصدقائها وحلفائها من الأخرى لتحديد خطتها المستقبلية فيها بناء على المستجدات الحالية.

ولفت إلى أن أميركا ملتزمة بما جاء في عملية جنيف، وتدعيم تحقيق حل سياسي في إطار قرار مجلس الأمن رقم 2254 الذي من خلاله يمكن التوصل لحل للأزمة السورية بشكل كامل.

وكان بشار الأسد اعتبر خلال حوار صحفي أجراه مع قناة «روسيا اليوم» أول من أمس أن الولايات المتحدة فقدت أوراق اللعبة في سوريا وطالبها بالانسحاب من بلاده.

ورأى الخبير جيمس فيرويل زميل «معهد الشرق الأوسط» في واشنطن أن الهدف الأساسي الذي تركز عليه الولايات المتحدة في سوريا حاليا هو هزيمة «داعش».

وأضاف فيرويل أن مسألة انسحاب الولايات المتحدة من سوريا أمر مرتبط بتحقيق الاستقرار في المنطقة خاصة أن واشنطن ليس لديها اهتمام بالوجود فيها.

يذكر، بأنه وبحسب المعلومات التي نُشرت عن القوات الأميركية في سوريا، فهناك 13 قاعدة أو نقطة تواجد للقوات الأميركية، من بينها ثلاث قواعد مشتركة مع قوات أخرى.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الوحدات الكردية تداهم مخيم الهول وتعتقل عشرات النازحين

الحسكة – مدار اليوم داهمت دوريات تابعة للأسايش الكردية اليوم الجمعة، مخيم ...