الرئيسية / آخر الأخبار / “مغاوير الثورة” يتحدث عن مفاوضات لانتقاله من التنف لدير الزور

“مغاوير الثورة” يتحدث عن مفاوضات لانتقاله من التنف لدير الزور

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

نفى “جيش مغاوير الثورة”،  الأنباء التي تتحدث عن انسحاب وشيك للمعارضة من منطقة التنف (المنطقة 55) على الحدود السورية- الأردنية- العراقية، التي يسيطر عليها التحالف الدولي، مؤكدا وجود مفاوضات لانتقاله لدير الزور.

وقال المتحدث باسم “الجيش” محمد جراح: إن “النظام يحاول نشر الشائعات بين سكان مخيم الركبان، بأن منطقة التنف سوف تتفكك”.

وأضاف لعربي21 أن “جيش مغاوير الثورة يتعهد بأمن سكان مخيم الركبان، وهو باق في المنطقة”.

وبالمقابل، شدد جراح على التزام “مغاوير الثورة” بمصير أهالي مخيم الركبان، مشيرا إلى أنه “في حال وافق مغاوير الثورة على الانسحاب من المنطقة، فإن الانسحاب لن يبدأ قبل نقل سكان المخيم بالكامل إلى منطقة أخرى”.

وتابع: “هذا قرارنا الأخير، فإما أن نؤمن المخيم بضمانات دولية وأممية، أو ينتقل معنا المخيم في حال تم إقرار ذلك.. لن نترك أهلنا تحت رحمة المليشيات الشيعية، ولن ننتقل إلا بصحبة أهلنا وسلاحنا”.

وأتى حديث الجراح، بعد اشتراط وزير خارجية الأسد وليد المعلم، السبت، انسحاب القوات الأمريكية من التنف، قبل الحديث عن اتفاق في الجنوب السوري.

وفي السياق ذاته، ألمح الناطق الرسمي باسم “جيش مغاوير الثورة” إلى احتمال انتقال فصيله إلى ريف دير الزور، مبينا أن “هناك مفاوضات حول انتقالنا إلى دير الزور بتنسيق عالمي”.

واستدرك بالقول: “لكن في حال تم التوصل إلى ذلك فلن يكون ذلك لا بالتنسيق مع النظام ولا قوات سوريا الديمقراطية، لأننا نعتبر هؤلاء إلى جانب داعش أعداء الثورة السورية”، على حد قوله.

وأردف: “نحن نتعامل مع الموقف وفق مصلحة ثورتنا وأهلنا في المنطقة”.

وكانت مصادر إعلامية، قد أشارت قبل أيام إلى احتمال عقد صفقة جديدة بين الولايات المتحدة وروسيا، يتم بموجبها تفكيكك قاعدة التنف مقابل ابتعاد إيران ومليشياتها عن الجنوب السوري.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

فايز سارة يكتب: معركة إدلب الداخلية

فايز سارة تكشف حالة إدلب ومحيطها اليوم خلاصات الواقع السوري، بل وتضيف ...