الرئيسية / آخر الأخبار / حقيقة الصفقة التركية الروسية: تل رفعت مقابل الغاب والجسر

حقيقة الصفقة التركية الروسية: تل رفعت مقابل الغاب والجسر

جندي للنظام قرب تل رفعت ...ا ف ب..
الرابط المختصر:

اسطنبول _ مدار اليوم

نفى القيادي في الجيش السوري الحر ورئيس المكتب السياسي لـ”لواء المعتصم”، مصطفى سيجري وجود أي صفقة روسية – تركية تتعلق بمدينتي تل رفعت بريف حلب وجسر الشغور بريف إدلب.

وذكر القيادي في تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بأن أي حديث عن وجود صفقة لاستلام مدينة تل رفعت شمال حلب مقابل تسليم جسر الشغور للروس هو عارٍ عن الصحة .

كانت تقارير إعلامية كشفت عن وجود صفقة تركية – روسية، يتم فيها تسليم تل رفعت إلى الجيش التركي مقابل انسحاب الفصائل من منطقة جسر الشغور.

وأكدت التقارير أن المفاوضات بين روسيا وتركيا للتوصل إلى خريطة طريق بشأن تل رفعت والقرى المحيطة بها أوشكت على الانتهاء ومن الممكن التوقيع عليها قبل عيد الفطر.

ولفتت إلى أن خارطة الطريق بشأن تل رفعت، ستشمل مدينة جسر الشغور في ريف إدلب الغربي والتي ما زالت الخلافات مع تركيا لتسليمها إلى الجانب الروسي قائمة لضمان أمن قاعدة حميميم الروسية وسهل الغاب أهم حاضنة النظام وخزانه البشري المهم.

وآثرت أنقرة عدم الدخول في صراع عسكري حول تل رفعت بعد تعهد موسكو بانسحاب «الوحدات» الكردية، وسمحت للنظام وميليشياته بالانتشار فيها وإدارة شؤون الأسر التي نزحت من عفرين إليها وإلى القرى المحيطة بها.

وكانت “وحدات حماية الشعب”، سيطرت على مدينة تل رفعت في مطلع شباط من عام 2016، بالتزامن مع دخول قوات النظام إلى نبل والزهراء بدعم روسي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

توضيح من الحكومة المؤقتة حول حقيقة الاعتراف بشهاداتها دولياً

اسطنبول _ مدار اليوم نشرت الحكومة المؤقتة بياناً توضح فيه تصريحات سابقة ...