الرئيسية / آخر الأخبار / جعجع: “حزب الله” سينسحب من سوريا والعالم لن يقبل ببقاء الأسد

جعجع: “حزب الله” سينسحب من سوريا والعالم لن يقبل ببقاء الأسد

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

توقع رئيس حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، أن تكون عودة “حزب الله” اللبناني من سوريا قريبة، وهو ما ستشهده الأيام المقبلة، معتبرا أن العالم لن يقبل بإعادة تعويم الأسد.

وقال جعجع في مقابلة مع صحيفة “المدن” اللبنانية اليوم الأحد، إن العودة لن يكون لها أي انعكاسات على الداخل اللبناني، و”حتى لو ادعى (حزب الله) الانتصار، فالواقع على الأرض معروف، وبالتالي لن يحصل على مكافآت”.

واعتقد أن يعود الحزب أكثر تواضعًا بعد ما جرى معه، مشيرًا إلى أنه يجري تحولًا مفصليًا في تاريخه من خلال دخوله في صلب المعادلة الداخلية بكل تفاصيلها، من طرح عناوين متعددة كمكافحة الفساد وغيرها.

ويتزامن حديث المسؤول اللبناني مع الحديث عن نية روسيا تحجيم دور “حزب الله” في سوريا، وإجباره على الخروج من كافة مواقعه في سوريا.

واعتبر جعجع في سؤاله عن المرحلة المقبلة وإمكانية التطبيع مع حكومة الأسد أنه لم يعد هناك نظام في سوريا.

وتابع: “نحن نريد التطبيع وإصلاح العلاقة مع كل سوريا، وليس مع فئة واحدة من الشعب السوري. ومن يظنّ أن المجتمع الدولي أو الولايات المتحدة أو أي قوة أخرى، مستعدة للقبول ببقاء الأسد، فهو مخطئ تمامًا ولا يعرف حقيقة المواقف”.

ولا يمكن لأي طرف في العالم القبول بإعادة تعويم الأسد وحكومته. وبحسب جعجع “النظام انتهى ولا رجعة له، وما تبقى منه صورة فقط بسبب عدم وجود أي طرف بديل، ولكن أي حلّ سياسي سيقود إلى تغيير جذري”.

ويأتي هذا مع تحركات دولية من قبل الدول “الضامنة” في الملف السوري من أجل تشكيل لجنة دستورية من شأنها تعديل أو صياغة دستور جديد لسوريا.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

رصاص يستهدف موكب وزير دفاع الأسد شرق السويداء

السويداء _ مدار اليوم أطلق شبان من قرية طربا بريف السويداء الشرقي ...