الرئيسية / آخر الأخبار / عمان تكشف عدد المستفيدين من حملة تصحيح الوضع القانوني للسوريين

عمان تكشف عدد المستفيدين من حملة تصحيح الوضع القانوني للسوريين

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

أعلنت الأردن عن منحها 1230 شهادة طالب لجوء، و1095 بطاقات خدمة وزارة الداخلية للاجئين السوريين، بموجب حملة تصحيح الأوضاع القانونية للسوريين في الأردن.

وقالت منسقة المجلس النرويجي الداعم للحملة، ليان الصيفي، في حديث إلى صحيفة “الرأي” الأردينة، الاثنين، إن ما يقارب أربعة آلاف عائلة سورية، تمثل حوالي 16 ألف شخص، اتصلت بالمركز من أجل تصحيح وضع افرادها القانوني.

وكانت وزارة الداخلية الأردنية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أعلنت، في آذار الماضي، عن حملة لتصحيح أوضاع السوريين غير النظاميين في المناطق الحضرية بالأردن، على أن تستمر الحملة حتى 27 من أيلول المقبل.

وتشمل الحملة كل شخص سوري الجنسية، ممن غادروا المخيمات دون تصريح رسمي قبل تاريخ 1 من تموز 2017 ولم يعودوا إليها، إلى جانب السوريين ممن دخلوا المملكة عن طريق الشريط الحدودي، ولم يسجلوا لدى المفوضية أو الحكومة الأردنية.

ومن المتوقع أن يستفيد 30 ألف لاجئ سوري في الأردن من الحملة المذكورة حتى تاريخ انتهائها، بحسب ما قالت الصيفي، مشيرة إلى أن هذه الوثائق القانونية تحمي السوريين من الاحتجاز والنقل إلى المخيمات، وتضفي الطابع الرسمي على إقامتهم في البلاد.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“أحرار الشام” تقيل حسن صوفان وتُعيّن قائدا جديدا لها

إدلب _ مدار اليوم عينت “حركة أحرار الشام” جابر علي باشا قائدًا ...