الرئيسية / آخر الأخبار / ميليشيات نبل والزهراء تستقطب نازحي عفرين….و”PYD” يهرول لمفاوضة النظام

ميليشيات نبل والزهراء تستقطب نازحي عفرين….و”PYD” يهرول لمفاوضة النظام

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

أكد قيادي كردي سوري، اليوم الثلاثاء، أن حزب الاتحاد الديمقراطي “ب ي د” يجبر النازحين الأكراد على الانتساب إلى ميليشيات نبل والزهراء  في ريف حلب، بحجة الإعداد والتحضير لما يسميه “معركة تحرير عفرين وإدلب”، معلنا تأييده للتفاوض مع نظام الأسد.

وقال القيادي في “الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا” شاهين أحمد، إن “ب ي د” وحليفه حزب الوحدة الكردي، بعد هزيمتهم في معركة عفرين قاموا بتهجير الكرد إلى محيط بلدتي نبل والزهراء، حيث تم وضع حواجز على الطرقات لمنع عودة المواطنين إلى منازلهم وقراهم.

وأضاف لموقع “باسنيوز” الكردي، بأن حجة “التنظيم”، أن  العودة تعني القبول بالاحتلال، والبقاء في العراء والمخيمات بريف حلب يعتبر شكلاً من أشكال مقاومة العصر”.

ونوه “أحمد إلى أن “العديد من مهجري عفرين قتلوا وأصيبوا من الذين حاولوا العودة إلى منازلهم عبر الطرق الجبلية الوعرة من خلال المهربين الذين ينتمون للجهات نفسها التي كانت تمنع العودة عبر الطرق الرئيسية المعروفة وبتكاليف باهظة”.

ولفت شاهين أحمد، إلى أن “الكثير من الأهالي الذين بقوا في المخيمات والبراري تم تجنيدهم قسراً في صفوف (ب ي د) ومسلحيه وحلفائه حيث ترافقت عملية التهجير بحملة إعلامية لبث الذعر والخوف في نفوس المدنيينث”.

في سياق متصل، أعلن ‘مجلس سوريا الديمقراطية”، التابع لتنظيم “Pyd’ “عن موافقته على التفاوض مع نظام الأسد بلا وسطاء وبشكل مباشر.

واعتبر المجلس، “أنَّ المواجهة العسكرية لم تأت بأي حل، لذا لابد من التركيز على الحل السياسي بين السوريين مباشرة وبشكل متدرج”.

بدوره، أشار عضو “الهيئة الرئاسية” في المجلس ذاته، حكمت حبيب في تصريح له لوكالة “فرانس برس”  إلى أنهم ” جادون لفتح باب الحوار، وعندما نقول إننا مستعدون للتفاوض، فلا توجد لدينا شروط” مسبقة.

وكان نظام الأسد أرسل وفدا من معارضة الداخل إلى مدينة القامشلي الأسبوع الماضي، للالتقاء بقيادات كردية في المدينة، لدعوتهم إلى مفاوضته.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

النظام يبرم صفقة لشراء القمح الروسي بقيمة 51 مليون دولار

وكالات – مدار اليوم اشترت المؤسسة السورية العامة لتجارة وتصنيع الحبوب في ...