الرئيسية / آخر الأخبار / ديمستورا لايتوقع انفراجة كبرى في سوريا رغم الحراك السياسي الراهن

ديمستورا لايتوقع انفراجة كبرى في سوريا رغم الحراك السياسي الراهن

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

اعتبر مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا، ستيفان دي ميستورا، اليوم الخميس، أنه هناك حراك بالعملية السياسية في سوريا»، لكنه «لا يتوقع انفراجة كبرى».

وقال دي ميستورا للصحفيين أن «مسؤولين أميركيين سينضمون إلى محادثات في جنيف في وقت لاحق هذا الشهر، بشأن تشكيل لجنة دستورية سورية في مؤشر على حراك في عملية بدت عرضة لخطر التعطل».

ويعتزم دي ميستورا أن يجتمع مع مسؤولين روس وأتراك وإيرانيين مطلع الأسبوع المقبل، لافتا إلى أنه يتوقع اجتماعاً مشابهاً بعدها بأسبوع مع مسؤولين أميركيين وبريطانيين وفرنسيين وألمان وأردنيين.

وسبق أن أعلن المبعوث الأممي أن « حكومة الأسد سلمت الأمم المتحدة قائمة بأسماء المرشحين للجنة الدستور، فيما وافقت جماعة المعارضة الرئيسية في المفاوضات على التعاون ما دام أن تشكيل اللجنة يخضع لرعاية الأمم المتحدة».

من جهته، أكد رئيس هيئة التفاوض السورية نصر الحريري دراسة كل الحيثيات والتفاصيل المتعلقة باللجنة الدستورية، وكيفية تشكيلها وآلية عملها، وضرورة توافق ذلك كله مع ما تم الاتفاق عليه مسبقاً مع الأمم المتحدة.

وأقرت روسيا في مؤتمر سوتشي أوائل العام الجاري، تشكيل لجنة دستورية مهمتها إصلاح الدستور السوري وفقًا لقرار مجلس الأمن الدولي “2254”، على أن تتكون اللجنة من ثلاث جهات، ثلث من جانب النظام السوري، وثلث من المعارضة، وثلث من طرف الأمم المتحدة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

النظام يعتقل منشقين وعناصر من فصائل “المصالحات” بريفي حمص ودرعا

وكالات _ مدار اليوم شنت قوات الأسد حملة اعتقالت طالت منشقين وعناصر ...