الرئيسية / آخر الأخبار / مطار بيروت يسمح للإيرانيين بدخول لبنان دون تأشيرة أو ختم جواز

مطار بيروت يسمح للإيرانيين بدخول لبنان دون تأشيرة أو ختم جواز

الرابط المختصر:

بيروت – مدار اليوم

تعتزم سلطات مطار بيروت الدولي، والذي يحكم “حزب الله” قبضته الامنية عليه، السماح للإيرانيين بدخول لبنان منه، دون ختم جوازات سفرهم.

وكشف الكاتب الصحفي والمحلل السياسي الإيراني المتخصص في شؤون الشرق الأوسط رامان غفامي عن تسهيلات جديدة وعلنية ستقدم في لبنان للإيرانيين، تتمثل في السماح لهم بدخول البلاد عَبْر مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت دون ختم جوازات سفرهم لمساعدتهم في تفادي العقوبات الأمريكية.

وقال غفامفي تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: إن السفارة اللبنانية في طهران أعلنت أنّ جوازات السفر الإيرانية لن تختم بعد الآن في مطار بيروت سواء عند الدخول أو عند المغادرة، مؤكِّداً أن هذه المعلومات “رسمية”.

وأشار إلى أن هذا الإجراء يسهل على عناصر الحرس الثوري الإيراني والقادة العسكريين تجنُّب العقوبات الأمريكية، وهو ما علّقت عليه صحيفة “واشنطن تايمز” الأمريكية.

وذكرت الصحيفة أمس: أنّ الحكومة اللبنانية تعمل من خلال هذا الإجراء على إفساد مطار بيروت الدولي وعلى تسهيل عمليات تهريب الأسلحة والمخدرات.

وأضافت أنّ “حزب الله” قد أتاح بذلك لـ”فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني، تحويل مطار رفيق الحريري إلى قاعدة للعمليات، وانتقال المقاتلين المؤيدين لطهران إلى دول الجوار.

من جانبه، استهجن الكاتب الصحفي الإيراني أمير طاهري هذا الإجراء بالقول: “لبنان يسمح للرعايا الايرانيين الدخول الى لبنان دون تأشيرة ودون ختم جواز السفر عند الدخول والخروج من والى مطار رفيق الحريري”.

وتابع: “هذا امتياز لم يحض فيه الايرانيين حتى داخل بلادهم حيث يُختم جوازهم عند الدخول والخروج الى بلدهم”.

يُذكر أن سيطرة إيران على مفاصل الدولة في لبنان عَبْر “حزب الله” تعمّقت مؤخراً بعد تقدمه في الانتخابات البلدية وتزايُد حصته في البرلمان والتشكيل المرتقَب للحكومة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...