الرئيسية / آخر الأخبار / تشكيل غرفة عمليات للمعارضة جنوب سوريا

تشكيل غرفة عمليات للمعارضة جنوب سوريا

تعبيرية
الرابط المختصر:
درعا _ مدار اليوم

أعلنت مجموعة من غرف العمليات العسكرية في الجنوب السوري اندماجها ضمن “غرفة عمليات مركزيّة”، لمواجهة ما تشهده محافظتادرعا والقنيطرة في الآونة الأخيرة.

وقال بيانٍ، نُشر مساء الأربعاء، إنه ” تم الإعلان عن تشكيل غرفة عمليات مركزيّة، تتكون من عمليات (البنيان المرصوص) و(رصّ الصُّفوف) و(صد البغاة) و(توحيد الصُّفوف) و(مثلث الموت) و(النصر المبين) و(صد الغزاة)، وذلك بهدف تنظيم وتخطيط وقيادة الأعمال العسكرية في الجنوب السوري”.

بدورها، أعلنت مجموعة فصائل عاملة في المنطقة الشرقيّة للمحافظة انضمامها لغرفة عمليات “توحيد الصفوف”، وبحسب البيان، فإنَّ كلاً من فصائل “قوّات شباب السنة”، “قوّات الحسم”، “جيش الثورة”، “جيش أحرار العشائر”، “جيش الإسلام”، “أحرار الشام”، “جند الملاحم المستقلين”، أعلن انضمامه لها.

يأتي ذلك بينما زاد نظام الأسد من وتيرة قصفه على عدة مناطق بدرعا وريفها، خاصة الغارية الغربية، وغرز، وطريق السد، إضافة لبلدات ناحتة، وبصر الحرير، ونمر، وكفر شمس، والحارة علما، ومسكية، والحراك، ومدينة بصرى الشام.

من جانبه، قال قائد “اللواء 108” في فصيل “جيش العشائر”، التابع للجيش السوري الحر، مفلح الصبرة، أن قوات النظام أرسلت تعزيزات عسكرية ودبابات إلى قرى الطيرة وسميع ومحيط صما.

وطالب الصبرة، في تصريح صحفي، فصائل الجيش السوري الحر في محافظة درعا بإرسال تعزيزات عسكرية، مشيرًا لعدم وجود صواريخ موجهة وحرارية مضادة للدبابات لديهم لصد قوات النظام.

وأوضح أن قوات النظام تقصف بالدبابات والمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، لافتًا إلى أن فصيله إذا بقي دون مؤازرة سينسحب أو يُقتل جميع مقاتليه.

ووفق مراقبين، فإن ما هو واضح الآن، أن إرهاصات هذه “الحرب” في حوران قد بدأت، وإن كانت العمليات العسكرية وحملات القصف محدودة حتى مساء الأربعاء، ويتوقف تصاعدها على ما قد ينتج من التفاهمات السياسية بين الدول الإقليمية والدولية المعنية بملف الجنوب السوري.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

القوات الروسية تطرد شبيحة محردة منها

حماة – مدار اليوم رحّلت روسيا معسكرًا لقوات الأسد والميليشيات المساندة لها ...