الرئيسية / آخر الأخبار / أحكام بالسجن والاعدام على سوريين في لبنان بينهم أطفال بتهمة الإرهاب

أحكام بالسجن والاعدام على سوريين في لبنان بينهم أطفال بتهمة الإرهاب

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

قضت محكمة عسكرية لبنانية، بالسجن المؤبد والإعدام بحق عشرات المعتقلين السوريين، بينهم أطفال ممن اعتقلوا منذ أربعة أعوام، ولم تتجاوز أعمارهم الـ 15 سنة.

وذكر موقع “جنوبية” اللبناني، أنه حصل على رسالة مناشدة للسجناء السوريين، من مدير مركز Backhome لدراسات مكافحة الإرهاب في باريس، وائل الخالدي، وتضم أسماء لمجموعة أولية من المعتقلين الذين صدرت بحقهم الأحكام القاسية، بينهم سجين كان قد اعتقل منذ أربع سنوات، وهو في عمر الـ 14، وهو عبد القادر محاور، المحكوم بالسجن 15 سنة.

وجاء في رسالة موقعة باسم المعتقلين السوريين في سجن رومية: “منذ عدة أيام، قام القاضي حسين العبدالله بإصدار عشرات الأحكام بالإعدام والسجن المؤبد، ضد السوريين المعتقلين فيه”.

واضافت الرسالة: “نهيب بكل الاحرار في العالم، بما فيهم منظمات حقوق الانسان العالمية، الضغط على الحكومة اللبنانية لمنع تنفيذ هذه الأحكام الجائرة بحق السوريين، والعمل على الإفراج عنهم فورا وتأمين انتقالهم إلى أماكن إقامة لائقة وآمنة، خارج مناطق سيطرة نظام الأسد”.

وتضم السجون اللبنانية قرابة 5 آلاف معتقل سوري، حسب مؤسسة لايف الإنسانية، التي أكدت أن الكثير منهم تم اعتقاله بذريعة الدخول غير القانوني إلى لبنان، أو بتهمة الانتماء للجيش الحر والتنظيمات الجهادية المتطرفة، وخصوصاً بعد أحداث عرسال.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

القوات الروسية تطرد شبيحة محردة منها

حماة – مدار اليوم رحّلت روسيا معسكرًا لقوات الأسد والميليشيات المساندة لها ...