الرئيسية / آخر الأخبار / نصر الحريري يهاجم واشنطن: صفقة خبيثة تمت جنوب سوريا

نصر الحريري يهاجم واشنطن: صفقة خبيثة تمت جنوب سوريا

ارشيف
الرابط المختصر:

الرياض _ مدار اليوم

شن رئيس هيئة التفاوض  المعارضة، نصر الحريري هجوماً لاذعا على الولايات المتحدة، على خلفية العمل العسكري الذي تقوم به قوات النظام في جنوب سوريا، مشيراً إلى أن هيئة التفاوض سلمت قوائم مرشحيها لعضوية اللجنة الدستورية، ملمحا إلى عدم انخراط المعارضة في اللجنة قبل إيقاف العمل العسكري في درعا.

ووصف الحريري خلال مؤتمر عقده في العاصمة السعودية الرياض، اليوم الخميس، ما يجري في درعا بـ “الصفقة الخبيثة” متسائلاً عن صمت واشنطن إزاء ما يحدث، ومشيراً إلى أنها تحافظ على المناطق التي تريدها في سوريا فقط.

واعتبر تحرك المجتمع الدولي حيال جنوب سوريا بـ “الوهمي والفارغ”، مبيناً أن المجازر التي ترتكب بحق السوريين “عار وعيب بحق االعالم”، حيث أشار إلى أن الطيران الروسي استهدف الخميس ملجأ مدنيين وقتل أطفالا ونساء.

وفي وقت سابق، اعتبر رئيس وفد المعارضة السورية السابق لمفاوضات جنيف، العميد أسعد الزعبي، أن دخول الطيران الروسي لدعم النظام السوري في معركة الجنوب، هو دليل واضح على اتفاقات دوليّة.

وأشار العميد المُعارض في تغريدة عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” إلى أن مشاركة الطيران الروسي «يثبت اتفاق روسيا وأمريكا وإسرائيل وإيران»، لافتاً إلى أنه «من يظن أن هناك خلافات بينهم يكون واهم».

ويأتي هذا، فيما أنهت هيئة التفاوض التي تضم أبرز تيارات المعارضة السورية، الخميس، اجتماعات لها في الرياض ناقشت خلالها التطورات والمستجدات الميدانية والعملية السياسية ومآلاتها واللجنة الدستورية المزمع تشكيلها تحت مظلة الأمم المتحدة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...