الرئيسية / آخر الأخبار / الكرملين ينفي بحث ترامب وبوتين خطة “منطقة عازلة” جنوب سوريا

الكرملين ينفي بحث ترامب وبوتين خطة “منطقة عازلة” جنوب سوريا

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

نفى الكرملين، اليوم الجمعة، صحة التقارير بشأن إنشاء “منطقة عازلة” جنوبي سوريا.

وأعلن الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، أنّ بوتين وترامب سيجريان مناقشات مفصلة بشأن سوريا، عند اجتماعهما في يوليو/تموز المقبل.

وقال بيسكوف، للصحفيين، وفق ما ذكرت قناة “روسيا اليوم”، إنّه “لا شك في أنّه ستتم مناقشة الملف السوري بشكل شامل. سيجري هناك حديث مفصل حول سوريا”.

وعبّر عن دهشته من الأنباء التي نشرتها “سي إن إن” الأميركية بشأن إنشاء “منطقة عازلة” جنوبي سوريا، وأضاف: “لا أفهم على أي معلومات تعتمد أخبار (الشبكة)، وما إذا كان هناك شيء وراء هذه الأنباء، لا نعرف شيئاً عنه. ونستغرب من ماتقوله”.

ويأتي هذا، بعد ما كشفت تقارير اعلامية أميركية، اليوم الجمعة، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يسعى لعقد اتفاق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، حول إنشاء منطقة عازلة جنوبي سوريا.

وأشارت مصادر لشبكة “CNN” الأميركية، إلى أن ترامب أبلغ من الملك الأردني عبدالله الثاني أنه يريد إنشاء منطقة عازلة في جنوبي غربي سوريا قبل أن يسيطر عليها النظام، والتي كانت تخضع لوقف إطلاق نار، وتمتد على طول الحدود مع الأردن، في إشارة إلى محافظة درعا.

وأبلغت الولايات المتحدة فصائل المعارضة السورية بألا تعول على دعمها العسكري في التصدي للهجوم الذي يشنه النظام على الجنوب السوري.

وتشنّ قوات الأسد، منذ نحو عشرة أيام، عملية عسكرية واسعة في محافظة درعا جنوبي سوريا، انضمّت إليها حليفتها روسيا، قبل أيام، ماتسبب بسقوط عشرات القتلى وآلاف النازحين.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...