الرئيسية / آخر الأخبار / فصائل درعا تنسحب من المفاوضات مع الروس

فصائل درعا تنسحب من المفاوضات مع الروس

الرابط المختصر:

درعا _ مددار اليوم

أعلن فريق إدارة الأزمة التابع للمعارضة السورية في محافظة درعا، اليوم الاثنين، عن انسحاب وفد التفاوض التابع لها مع الجانب الروسي، وذلك «للتنازع على فتات الأمور بما لا يليق بمهد الثورة».

وجاء في بيان للمنسق العام لفريق إدارة الأزمة أنه «لقد انسحبنا من وفد التفاوض لأننا رأينا تنازعاً على فتات الأمور بما لا يليق بمهد الثورة، ولم نحضر المفاوضات اليوم ولم نكن طرفاً في أي اتفاق حصل ولن نكون ابداً».

وأضاف البيان: «نحن فريق إدارة الأزمة النفير العام ونهيبُ بكل قادر على حمل السلاح التوجّه إلى أقرب نقطة قتال ومواجهة ريثما تصدر البيانات اللاحقة التي تحدد القيادة العسكرية لحرب الاستقلال والتحرير الشعبية».

ويأتي هذا، بعد أجرت فصائل المعارضة السورية، أمس الأحد، عملية تفاوضية مع الروس في قلعة بصرى الشام بريف درعا.

في السياق، تمكنت فصائل المعارضة السورية، صباح اليوم الاثنين، من عطب عربة BMB لقوات النظام والميليشيا المساندة لها على محور بلدة الطيرة بريف درعا الغربي.

وتمكنت الفصائل المرابطة على جبهة مدينة طفس غربي درعا من عطب العربة خلال التصدي لمحاولة تقدم للنظام والميليشيا المساندة لها، على بلدة الطيرة.

ونشرت غرفة العمليات المركزية في الجنوب مقطعاً مصوراً لقصف فصائل المعارضة بالمدفعية الثقيلة لأرتال وآليات لقوات النظام والميليشيا الموالية لها التي تحاول التقدم على محور البلدة غرب درعا.

في حين قُتِل ضابطين رفيعي المستوى من قوات النظام السوري أمس الأحد، برصاص فصائل المعارضة السورية بريف درعا، أثناء محاولة النظام التقدم في المنطقة.

وأعلنت غرفة العمليات المركزية في الجنوب التابعة للمعارضة أن اللواء عماد عدنان ابراهيم واللواء يوسف محمد علي، لقيا مصرعهما بالاشتباكات مع قواتها في المعارك الدائرة بريف درعا الغربي.

وتشهد جبهات ريف درعا الغربي منذ قرابة الأسبوعين اشتباكات طاحنة بين فصائل المعارضة السورية وقوات النظام والميليشيا المساندة، وسط سعي الأخيرة بدعم روسي لفرض الاستسلام على الفصائل.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ظريف: لن نسمح لواشنطن بالتأثير على علاقاتنا مع بغداد

وكالات – مدار اليوم أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم ...