الرئيسية / آخر الأخبار / الإدارة الأميركية تبحث تصنيف الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية

الإدارة الأميركية تبحث تصنيف الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

تحدثت مصادر صحفية عن رغبة جدية لدى بعض المسؤولين الأمريكيين في إدراج  “الحرس الثوري” الإيراني ضمن قائمة التنظيمات الإرهابية، مؤكدة أن ملفه، مطروح على الطاولة في واشنطن، وهو موضوع يناقش حالياً.

وقالت محطة “سي إن إن” نقلا عن مصادر قريبة من وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إنه يقف مع تصنيف “الحرس الثوري” على قائمة الإرهاب، لافتة إلى أن هذه الخطوة مطروحة على الطاولة منذ أشهر، وتتم دراستها بشكل مكثف مؤخرا، في جزء من التصعيد في استراتيجية الولايات المتحدة تجاه إيران.

وأوضحت “سي إن إن”، أنه في وقت تصدر فيه تحذيرات من مغبة مثل هذه الخطوة وخطورتها على الأميركيين ومؤسسات واشنطن في الخارج، فإن مثل هذا القرار، سيتيح للبيت الأبيض فرصة تجميد الأصول التابعة لـ “الحرس الثوري” الإيراني، وفرض حظر سفر، بالتوازي مع العقوبات الاقتصادية الحالية.

وسبق أن أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، في شهر أيار الفائت، فرض عقوبات على شخصين وخمس مؤسسات على صلة بـ “حزب الله”، هم “عبد الله صفي الدين، ممثل الأخير في طهران ورجل الأعمال اللبناني “محمد إبراهيم بزي”،  الذي عمل لصالح ” الميليشيا” وإيران.

وأدرجت الخزانة الأمريكية خمس شركات، مسجلة في دول أوروبا وغرب أفريقيا والشرق الأوسط، مرتبطة بالشخصين المذكورين.

وفرضت وزارة الخزانة الأمريكية، عقوبات على أعضاء من القيادة العليا في “حزب الله”، منها أمينه العام حسن نصر الله ونائبه نعيم قاسم، إضافة إلى أفراد لهم صلة بالحزب.

ويعد “الحرس الثوري” الإيراني من أكبر الميليشيات الإيرانية التي تشارك في المعارك إلى جانب النظام في سوريا، وكان لها باع كبير في القتل والإجرام بحق الشعب السوري، وعلميات التهجير ودعم نظام الأسد.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

النظام يُجهز لصفقة استيراد معدات ثقيلة من روسيا

وكالات – مدار اليوم أعلنت شركة “أورال فافوغون زافود” الروسية للمعدات الثقيلة، ...