الرئيسية / آخر الأخبار / كيلو: نحن بمرحلة “غالب ومغلوب” ونريد مفاوضات بدرعا تخدم ثورتنا

كيلو: نحن بمرحلة “غالب ومغلوب” ونريد مفاوضات بدرعا تخدم ثورتنا

الرابط المختصر:

اسطنبول _ مدار اليوم

تطرق الكاتب والمعارض السوري ميشيل كيلو، إلى الوضع في منطقة الجنوب السوري، ومفاوضات فصائل درعا مع الروس بشأنها.

وقال كيلو في تسجيل صوتي حصلت عليه “مدار اليوم”، “إن مانشهده من مفاوضات اليوم هي حجة لوقف قتال نظام الاسد، وتصديقا لاكاذيب الروس بتسويات كاذبة وليس هدفها حماية السكان وانقاذ ارواحهم”.

وأشار إلى أن المفاوضات، لها هدف تحققه واساس تنطلق منه، ومسار تسير عليه، وهو عدم التخلي عن قيم الثورة ومبادئها، لكن هذا لايعني القبول بدخول الروس لمناطقنا باسم “المصالحات” وكأنهم أفضل من النظام.

ولفت إلى أن أننا كثوار يجب أن تكون مرجعيتنا هي وثيقة جنيف وليس  مباحثات تقود لمصالحات مع  النظام وبالتالي احتواء مسار الثورة، وكأننا عصاة وخارجون عن القانون، كما تروج حكومة الأسد وموسكو.

واستدرك بأننا يمكن أن نقبل بـمصالحة وطنية حقيقية، إن خدمت مرجعية الحل السياسي، وبغير هذا فإننا نخدم النظام، واستراتيجية الروس لقتل الثورة.

وتابع بأن هدف الروس الغاء الهيئة الحاكمة ونقلنا من مسار الثورة لحضن النظام، وبالتالي وكاننا نتنكر للقرارات المعطاة لنا كطرف في مستقبل سوريا وفق وثيقة جنيف1.

واعتبر أن المفاوضات بإطارها الراهن، لن تصل لحل يفيد شعبنا وثورته، بل ستكون مثمرة إن قربتنا من تحقيق اهدافنا ولو على مراحل، مضيفا: “لا أحداً يوهم نفسه ان النظام يريد مصالحة وطنية”.

وتابع: “نحن بمرحلة غالب ومغلوب ولنا حقوق ثابتة وليس مايناقضها، فإما أن نرفع شعار الموت ولا المذلة، ونتفاوض بمايخدم قضيتنا بعد توحيد جهودنا أو  لاندخل في مفاوضات تضر قضيتنا تقودنا لمصالحات وهمية.

وأتت تصريحات كيلو، في وقت يتعرض فيه الجنوب السوري لحملة عسكرية من نظام الاسد، أوقعت عشرات القتلى والجرحى، وتسببت بنزوح اكثر من 300 ألف شخص.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

محكمة العدل الأوربية تقرر إبقاء ” PKK” على قائمة المنظمات الإرهابية

وكالات – مدار اليوم 16/11/2018 قضت محكمة العدل الأوروبية، يوم الخميس، بإبقاء ...