الرئيسية / آخر الأخبار / حقيقة الأنباء عن قرب تسليم عفرين لنظام الأسد

حقيقة الأنباء عن قرب تسليم عفرين لنظام الأسد

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

نفت الشرطة العسكرية بعفرين التابعة للجيش الوطني، الأنباء التي حدث عن اقتراب تسليم عفرين شمال حلب لقوات النظام.

وذكرت في بيان لها: «قيادة الشرطة العسكرية في مدينة عفرين تنفي ما تناقلته مواقع وصفحات موالية لميليشيات وحدات حماية الشعب الكردية من إشاعات حول تجهيز المناطق المحررة في عملية غصن الزيتون وتسليمها لنظام الأسد».

وأضافت قيادة الشرطة في بيانها: « نؤكد أن الجانب التركي ليس لديه نية لتسليم المنطقة ولا تزال تحت رعايته حتى النهوض بها على جميع المستويات».

كانت انقرة أعلنت مؤخرا، أن لها أسباب تبرر بقاء قواتها في سوريا.

وقال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو: “سيتعاون الجيشان التركي والأمريكي في منبج، وفيما يتعلق بالمناطق الأخرى لمن سنتركها؟ إذا انسحبنا ربما يعود إليها تنظيم (داعش)، أو منظمة (بي كا كا) الإرهابيين، وربما نظام الأسد”.

وتابع لصحيفة “لاريبوبليكا” الإيطالية: “في الوقت الراهن البقاء هنا (المناطق التي يتواجد فيها الجيش التركي) يحمل أهمية بالنسبة لسوريا وأمن بلادنا، وهو ما يساعد أيضا في عودة العديد من اللاجئين إلى بلادهم”.

ويأتي هذا فيما أعلنت تركيا أنها متوافقة مع الولايات المتحدة الأمريكية على نقل “خارطة الطريق” التي تم الاتفاق عليها في مدينة منبج إلى مناطق أخرى على الحدود.

يشار إلى أن القوات التركية والجيش السوري الحر، تمكنوا في 24 مارس / آذار الماضي، من السيطرة على منطقة عفرين بالكامل بعد طرد تنظيم “YPG”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

قنبلة عنقودية تقتل طفلاً وتصيب آخرين جنوب إدلب

ادلب – مدار اليوم لقي طفل مصرعه، وأصيب آخرون، اليوم الأربعاء، اثر ...